مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
مجموعة استرا الصناعية

مجموعة استرا الصناعية

مجموعة استرا الصناعية

تتمثل رؤية مجموعة أسترا في أن تكون شركة الاستثمارات الصناعية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تقدم قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة من خلال النمو المربح، كما تعمل الشركة على تطوير أقوى محفظة من الشركات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال الاستثمارات الإستراتيجية في الوقت المناسب ونمو الشركات من خلال تزويدها بالموارد المالية والإدارية المثلى.

تتمتع الشركة بموقع استراتيجي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتمتد من المغرب في الغرب إلى أوزبكستان في الشرق، وتستفيد من الخبرات الدولية والمعرفة المحلية، وتسهل الشبكة وجود AIG في الأسواق الإقليمية وتزويد منتجاتها.

مجموعة استرا الصناعية

مجموعة أسترا الصناعية (AIG) هي إحدى التكتلات الصناعية الرائدة في المملكة العربية السعودية، فقد تأسست في عام 2006 استجابة لطلب نظام مركزي للإدارة الكلية للمجموعة. تسعى AIG جاهدة لتكون مؤسسة الاستثمار الصناعي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

تتركز شركات AIG في القطاعات الصناعية الرئيسية للأدوية والإنشاءات الفولاذية والكيماويات المتخصصة في الشركات الخمس التابعة لها.

• شركة تبوك لصناعة الأدوية التي تصنع وتسوق المنتجات الصيدلانية ذات العلامات التجارية العامة

• شركة مجمع أسترا الصناعي (AstraChem) التي تقوم بتصنيع وتسويق الكيماويات الزراعية والأسمدة والمدخلات الزراعية الأخرى.

• شركة Astra Polymer Compounding التي تقوم بتصنيع ماستر الألوان والمواد المضافة ومركبات اللدائن الحرارية لصناعة البلاستيك

• المصنع الدولي لأنظمة البناء (IBSF) الذي يقوم بتصنيع المباني والهياكل الحديدية سابقة الهندسة

• شركة التنمية للحديد التي تقوم بتصنيع حديد التسليح وكتل الحديد من خردة الصلب

تسعى الشركة دائمًا إلى تخصيص الموارد بأكثر الطرق كفاءة ممكنة لتحقيق العوائد المثلى. ويعتبر التنويع الصناعي للشركات التابعة في صميم هذه الإستراتيجية ويساعد على تحقيق أفضل عائد على تخصيص الأصول وتحقيق التوازن بين الأداء العام للشركة من خلال الاستفادة من الفرص في مختلف القطاعات.

حوكمة الشركات

مجموعة استرا الصناعية ، تلتزم شركة Astra Industries بممارسات حوكمة الشركات المنصوص عليها في أحكام لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية (CMA) في المملكة العربية السعودية، وقانون الشركات والنظام الأساسي لشركة Astra Industries.

تحدد لوائح AIG الداخلية آلية لنظام حوكمة مؤسسي سليم يعمل على تحسين الإستراتيجية والأداء والامتثال والمساءلة بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية

تجتهد Astra Industries في نهجها للإبلاغ عن النتائج المالية وتواصلها المستمر مع مجتمع المستثمرين، فضلاً عن الوفاء بالتزامات الإفصاح.

يدعم مجلس الإدارة ولجانه مثل لجان التدقيق والترشيحات والمكافآت والأداء والاستثمار ممارسات حوكمة الشركات القوية بشكل مستمر ومراجعة التنفيذ الفعال لممارسات حوكمة الشركات.

لدى المجموعة وظيفة تدقيق داخلي مستقلة تم إنشاؤها بشكل منفصل ووظيفة مخاطر الحوكمة والامتثال.

الاستدامة

تدرك AIG أن مفهوم الاستدامة يؤثر على تقدم المجتمع ككل، ونتيجة لذلك، تبنت AIG نهج أعمال استدامة الشركة الذي يحقق قيمة طويلة الأجل للعملاء والموظفين من خلال مراعاة كل أبعاد عملياتنا التجارية في بيئة اجتماعية وثقافية واقتصادية على المدى الطويل.

إنهم ملتزمون ببناء مجموعة تعزز الاستمرارية من خلال الانخراط في الشفافية وتطوير الموظفين.

تؤمن المجموعة بأن:

البيئة عنصر أساسي في التخطيط وعملية اتخاذ القرار

الإشراف الإداري على أنشطة الشركات التابعة فيما يتعلق بالجوانب البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية

استهداف تقليل التأثير السلبي للعمليات الصناعية على البيئة

أولويات إعادة التدوير قدر الإمكان واتباع أفضل الممارسات في السوق في التخلص من النفايات الصناعية

الاستخدام الأمثل للطاقة عبر المنصة

التحسين المستمر للسياسات البيئية داخل المجموعة

علاقة الشركة بالمستثمرين

مجموعة استرا الصناعية ، يعتبر التواصل الفعال مع عالم الاستثمار أولوية رئيسية لشركة Astra Industriesحيث تسعى Astra Industries جاهدة للحفاظ على مستوى عالٍ من الشفافية وتولي أهمية كبيرة للتواصل القوي مع أصحاب المصلحة والمشاركين في السوق ضمن الإرشادات التنظيمية المسموح بها.

كجزء من برنامج علاقات المستثمرين Astra Industries ، تُعقد اجتماعات مع المحللين والمساهمين بشكل منتظم، وعلى وجه الخصوص، يتم تقديم العروض التقديمية للمحللين ومديري الصناديق وغيرهم من المشاركين في السوق.

يحافظ قسم علاقات المستثمرين في Astra Industries على حوار مستمر مع مجتمع المستثمرين بشكل عام، فيما يتعلق باستفساراتهم واقتراحاتهم وتوقعاتهم من الشركة.


شركات مجموعة استرا الصناعية

أسترا بوليمرز

شركة Astra Polymer Compounding Company Limited ("Astra Polymer") هي شركة سعودية حاصلة على شهادة ISO 9001: 2000 تأسست عام 1993 لتلبية متطلبات صناعة البلاستيك والبتروكيماويات.

Astra Polymers هي شركة رائدة في السوق في المنطقة لإنتاج مواد مضافة عالية الجودة وخالية من الغبار ومركبات لدائن حرارية مصنوعة خصيصًا بالإضافة إلى الملونات السائلة أو اللاصقة لتصنيع البوليمر وتحويل البوليمر وصناعات معالجة البلاستيك.

تدير الشركة مصنعًا في تركيا لتوفير مادة البوليمر التركية والمواد المضافة لتوسيع نطاق وصولها إلى تركيا والأسواق المجاورة.

Astrachem

تمتلك Astrachem شبكة توزيع بعيدة المدى تغطي حوالي 24 دولة حول العالم، وتقوم بتشغيل مصنعين حديثين في الدمام لصياغة وإنتاج الأسمدة المركبة والكيماويات الزراعية الأخرى وكذلك كيماويات الصحة العامة.

تدير Astrachem مصنعًا في تركيا لتوفير منتجات الكيماويات الزراعية من أجل تلبية متطلبات عملائها بالإضافة إلى توسيع نطاق الوصول إلى السوق التركية المهمة والدول المجاورة.

أسترا للتعدين

يهدف المشروع الأول للشركة إلى إنتاج الجير المطفأ والجير المطفأ (كربونات الكالسيوم) في المنطقة الصناعية بالخرج، ويحتل أكثر من 92 ألف متر مربع من الأراضي.

اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020