مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
أفضل (5) شركات استشارة هندسية في السعودية

أفضل (5) شركات استشارة هندسية في السعودية

أفضل (5) شركات استشارة هندسية في السعودية

المهندس الاستشاري هو الشخص الذي يتمتع بمؤهلات هندسية عالية وخلفية متخصصة وخبرة واسعة، يمكنه التخطيط والتصميم والإشراف والمساعدة في إجراء صيانة لأي نوع من الهياكل وفقًا لاحتياجات العميل.

لكل مشروع مهمة أو غرض محدد يتعين تحقيقه خلال فترة زمنية محددة وبتكلفة محددة. لتحقيق ذلك، هناك حاجة إلى عدة نقاط لتقييمها بدقة.

وتعد هذه النقاط هي الحجم والتعقيد والجودة والإنتاجية ووقت الانتهاء والتكلفة، ويعكس تخطيط هذه المعلمات ومراقبتها وتنفيذها النتيجة النهائية وهنا يمكن للمهندس الاستشاري أن يقدم مساهمة دائمة اعتمادًا على مهارته وخبرته.

أفضل (5) شركات استشارة هندسية في السعودية

الشركة العربية السعودية الهندسية المحدودة (SAECO)

تم تصنيفها من بين أفضل شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، تأسست منذ 40 عامًا، تتمتع SAECO بتاريخ غني في خدمة العملاء المهمين في المملكة العربية السعودية. إنهم ملتزمون بالتطوير المستمر وتحسين مواردهم البشرية وخدماتهم وقدراتهم لتلبية الاحتياجات والمتطلبات المتغيرة لعملائهم في السوق الصناعية.

AMO & Partners Engineering Company

هذه الشركة من بين أفضل شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية، وهي عضو في شركة العثمان القابضة.

 إنهم في AMO & Partners Engineering Company يعملون بجد مع عملائهم لضمان الإنجاز المرضي للمشاريع الممنوحة والمحددة بموثوقية العقود، ويتم دعم التزامهم بتقديم خدمة عالية الجودة لعملائهم من خلال مجموعة من المهنيين ذوي الخبرة العالية الذين خدموا في مجالات تخصصهم لسنوات، والشهادة على إنجازاتهم هي مجموعة المشاريع الناجحة في المنطقة التي شاركوا فيها في واحدة بطريقة أو بأخرى.

AL Jazirah Engineers & Consultants

استشارة هندسية ، دعمًا لنجاح كل مشروع، تسعى AJEC باستمرار إلى التميز من خلال دمج تقنيات التحديث أثناء تدريب وتحفيز جميع موظفيها مما يتيح إمكانات نمو عالية وميزة تنافسية، وهي واحدة من أفضل شركات البناء في المملكة العربية السعودية. تتمتع الشركة بوضع جيد لتقديم مجموعة خدماتها للمشاريع ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في الخارج أيضًا. مدعومة بأكثر من عقدين من الخبرة والتجربة والتميز، تستعد الجزيرة للمهندسين والاستشاريين (AJEC) لتحقيق نمو أكبر، وتأسست عام 1981 لتعزيز وإدارة الشركات بشكل أساسي في قطاع الطاقة.

SNC-Lavalin Inc

إنها واحدة من الشركات القليلة جدًا التي تزود العملاء بحلول شاملة للمشاريع - بما في ذلك التمويل وإدارة الأصول والاستشارات والذكاء الرقمي والاصطناعي والتصميم والهندسة والمشتريات والبناء وإدارة المشاريع والعمليات والصيانة واستدامة رأس المال.

توفر خبرتهم ذات المستوى العالمي على نطاق واسع قيمة لعملائهم، كما أن عمق واتساع قدراتهم يميزنا عن المنافسة، يمكن التعاقد مع خدماتهم المتخصصة بمرونة من أجل التفويضات المتخصصة للمشاريع العملاقة. إنها واحدة من أفضل شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية.

The Rezayat Group

تطورت أفضل شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية على مدى عدة أجيال من جذورها التجارية الأصلية في الشرق إلى مؤسسة دولية كبيرة ومتنوعة ذات آفاق عالمية حقيقية.

 لطالما كانت نظرة المجموعة دولية، وتمتد اهتماماتها وعملياتها على نطاق واسع عبر مختلف الصناعات، مع التركيز على التجارة والبناء وخدمات الدعم والتصنيع والخدمات المالية والاستثمار.

أهمية شركات الاستشارات الهندسية

تعمل شركات الاستشارات الهندسية على تقديم

دراسة تقارير المشروع متضمنة الموثوقية المالية وتقديرات التكلفة.

إعداد وتصميم و/ أو تدقيق الرسومات والتصميمات الإنشائية.

دعوة العطاءات والتدقيق في إجراءات العطاء.

الإشراف على الأعمال وضمان أعلى مستويات الجودة في معايير الأداء.

تقديم المشورة بشأن إصلاح وتعديل وصيانة الهيكل الحالي.

تقديم المشورة بشأن الأمور ذات الصلة مثل اختيار المصانع والمعدات مثل المصاعد، وأعمال الكهرباء والمياه وما إلى ذلك.

يجب أن يكون على دراية بالتطورات الحديثة في تكنولوجيا البناء: لديه معرفة بإدارة وممارسة الجودة ISO.

دور وفعالية المهندسين الاستشاريين في البناء - استشارة هندسية

يجب أن يكون لديه معرفة بديناميكا الموائع الحاسوبية (CFD) المفيدة في التصميم الديناميكي الهوائي وتحليل هندسة الرياح المعقدة وكذلك في التصميم المرئي الذي يمكّن محترفي البناء من تحديد المشكلات المحتملة في وقت مبكر من بدء البناء.

باختصار، يجب على المهندس الاستشاري التأكد من استخدام التكنولوجيا الرائدة لجميع الحلول التي يجب أن تكون إبداعية ولكن في نفس الوقت سليمة بيئيًا.

بصرف النظر عن المؤهلات الفنية والخبرة، يجب أن يتمتع المهندس الاستشاري بصفات أخرى للنجاح في مهنته، وبعض هؤلاء هم:

معرفة عملية عادلة بالإجراءات المالية والتجارية.

روح الفريق والعلاقات الإنسانية.

الريادة لإقناع العملاء.

المهارات اللغوية عند العمل في دول أجنبية أو مع أجانب.

حافظ على سرية معلومات العميل تمامًا.

لا تقبل أي عمولات فيما يتعلق بتوريد المواد أو القوى العاملة.

لا يشغل منصب مدير أو مصلحة مسيطرة في المشروع الذي يتعامل معه.

اختيار الاستشاريين

عند اختيار استشاري، يجب أن يكون لدى العميل أو المقاول معرفة جيدة إلى حد ما حول خبرة الاستشاري وخبرته وخلفيته، كانت هناك حالات أدى فيها الاختيار غير المدروس إلى خلق مشاكل.

وغالبًا ما يكون الاستشاري والموظفون الداخليون بمنظورهم ومعرفتهم المفترضة مقيدين بسنوات من الممارسات التقليدية المتقادمة.

في بعض الأحيان يتم اختيار مستشار على أساس السعر وليس على أساس الكفاءة، مما يؤدي إلى حدوث تأخيرات وخسائر في المشروع. عندما يتم استدعاء العطاءات الجاهزة، فإن المقاولين الذين ليس لديهم مكتب تصميم جيد خاص بهم مع موظفين أكفاء، يتعاونون بشكل عام مع المستشارين الذين لديهم ارتباط منتظم بهم، ولكن قد لا يكونون بالضرورة من أعلى المستويات. 

اقرأ المزيد : 

شركه الوطنيه لصناعة الأثاث

لمحة سريعة عن شركة فاين لصناعة الورق الصحي

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020