مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
أشهر 10 شركات خدمات لوجستية في جدة

أشهر 10 شركات خدمات لوجستية في جدة

أشهر 10 شركات خدمات لوجستية في جدة

تعتبر الخدمات اللوجستية والتوزيع طريقة معقدة اليوم، حيث بدأت بشكل أبسط في العصور القديمة وما زالت تستخدم كل يوم، وأيضًا، البحث عن تقنيات جديدة لجعل العمليات أسهل وأسرع، مع نمو الشركات، تتغير إيراداتها وفقًا لذلك.

أشهر 10 شركات خدمات لوجستية في جدة

UPS

UPS هي خدمة توصيل الطرود، وتعمل منذ أكثر من قرن، تعمل UPS في مجالات الشحن، والشحن الجوي، والنقل بالشاحنات، وبدأت الشركة في عام 1907 كخدمة مراسلة صغيرة.

تدير UPS أيضًا أكثر من 35 مليون قدم مربع من مرافق التوزيع والتخزين في أكثر من 1000 موقع عبر 120 دولة، وتخدم أكثر من 220 دولة وإقليم.

دويتشه بوست: DHL Group

DHL هي شركة ألمانية تأسست في الولايات المتحدة، بدأت DHL Air Cargo عملياتها في عام 1969، وبحلول أواخر السبعينيات، نمت الأعمال التجارية لتقديم الخدمات في جميع أنحاء العالم. بدأت دويتشه بوست شراء الأسهم في الشركة في عام 1998 وأكملت شراء شركة دي إتش إل في عام 2002، لتوسيع اسم شركة دي إتش إل ليشمل خدمات أخرى.

بعد خصخصة الخدمة البريدية الوطنية الألمانية في عام 1995، تم إنشاء البريد الألماني. تشغل DHL حاليًا 430 مستودعًا بمساحة إجمالية تبلغ 11 مليون متر مربع.

شركة FedEx

شركات خدمات لوجستية ، المعروفة سابقًا باسم Federal Express ، هي شركة شحن عالمية مقرها الولايات المتحدة تأسست عام 1971 كنظام للتسليم السريع.

 تعد FedEx أكبر شركة شحن في العالم من حيث عدد أطنان الشحن المجدولة (FTK) ورابع أكبر شركة من حيث حجم الأسطول.

شرعت FedEx في أن تصبح مزود شحن كامل الخدمات ومنافسًا لوجستيًا رئيسيًا، وأصبحت FedEx الآن شركة عالمية رائدة، حيث تقوم بعمليات في أكثر من 220 دولة وأكثر من 3 آلاف متر مربع من مساحة المستودعات تحت سيطرتها.

شركة فرناس

تعمل هذه الشركة في مجال الشحن منذ عام 1987 وتطورت على مدار عدة سنوات لتصبح من أهم الشركات المميزة في توفير جميع خدمات الشحن في المملكة، واليوم، تمتلك الشركة عدة فروع في جميع أنحاء البلاد، وتنمو لتصبح أكبر مزود لخدمات الشحن.

Glaube Logistics

شركات خدمات لوجستية ، تم تقديم Glaube Logistics من قبل Four Partners للشحن مع إستراتيجية طويلة المدى لتوفير خدمات إدارة المواد والخدمات اللوجستية الشاملة والمتكاملة.

باعتبارها شركة لوجستية، تعمل على توفير خدمات ترمز إلى اسمها، مما يجعلها متفوقة في مجالها والذي يحدد ذلك هو الطريقة التي تؤدي بها الشركة أعمالها، كما إنها توضح هدفها ورؤيتها وقيمها، والتي تساعد على تحقيق رضا عملائها المميزين.

وكالة شرف للملاحة

تعتبر هذه الشركة محطة واحدة لخدمات الشحن والخدمات البحرية واللوجستية عالية الجودة. تعمل على تطوير خدماتها بمرور الوقت واليوم مع خدمة وكالة السفن، دخلت في خدمات المركز، وخدمات التوريد البحرية، وشحن البضائع، ومناولة شحن المشاريع، والتأجير والسمسرة، والخدمات اللوجستية والتخزين.

شركة بافكو الدولية للشحن

عملت هذه الشركة كشركة شحن مهمة في السعودية بوجود المكتب الرئيسي في جدة وفروع أخرى في العديد من المناطق.

Uniworld Freight Services

UNI WORLD من الشركات الموجودة منذ مدة كبيرة ولكن قسمها اللوجستي تمكن من العمل في عام 2003 ومنذ ذلك الوقت تعمل في المملكة.

يعتبر هدف القسم اللوجستي في الشركة توفير خدمات شحن متكاملة وشاملة، وهي ليست قاصرة على جمع المواد من مستودع سابق أو مصنع سابق من أي جزء من العالم وتسليمها إلى الوجهة النهائية في السعودية ولكن تتعامل مع الشحنات إلى أي جزء من العالم.

شركة وكالة الخليج

تأسست GAC في عام 1956 من قبل رجل الأعمال السويدي بينجت ليندوال، واليوم لديها 9000 موظف وتعمل مع 300 مكتب في 50 دولة منتشرة في جميع أنحاء العالم، الخدمات المقدمة هي خدمات الإطلاق، ووكالة السفن، ووقود السفن وخدمات الشحن.

شركة فالكون

من الشركات التي تتمتع بخبرة أربعين عامًا، كما أنها تتيح عدة خدمات بما في ذلك الشحن الدولي والنقل والتخليص الجمركي.

وبدقة أكثر يقدمون خدمات مثل الشحن البحري والشحن الجوي والنقل البري وخدمات النقل متعدد الوسائط والتخزين والتوزيع وشحن المشاريع.

أهمية الخدمات اللوجستية

بمجرد أن يكون لدى الشركة فهم قوي لتوقعات عملائها، يجب أن تضع خطة لتحقيقها من خلال استخدام الخدمات اللوجستية، وهذا يتطلب من الشركة أن يكون لديها فهم قوي أو تقييم لاتجاهها الاستراتيجي.

يجب عليك تصميم استراتيجيات التوريد الخاصة بك لتأخذ في الاعتبار الاحتياجات المتغيرة لعملائك لتحقيق نتائج أعمال قوية، يجب أن تتضمن خطة لوجستية فعالة ما يلي:

حافظ على اتصال محدث بين العاملين في سلسلة التوريد وكل من يتأثر بالتغييرات

لديها ما يكفي من مراكز التوزيع أو المستودعات.

معدل الإنتاجية الذي يجب أن توزع به الأصناف عبر المستودعات أو مراكز التوزيع

تحتاج كل شهر إلى تقديم تقييم لعلاقاتك اللوجستية.

مراجعة دورية للتحسين.

الخدمات اللوجستية تجعل تجربة عملائك أفضل - شركات خدمات لوجستية

العملاء الراضون هم الأصول الأكثر قيمة للأعمال، كما إنها توفر الدافع الأساسي لسلاسل التوريد في جميع المراحل الثلاث: الإنتاج والتسويق والخدمات اللوجستية، ونتيجة لذلك، من الضروري أن يكون لدى كل مالك شركة فهم شامل لمتطلبات عملائه وتفضيلاتهم ورغباتهم، ثم العمل بلا كلل لاستيعابها، وعندما تقصر الشركة في هذه النقاط لن تحصل على رضا العملاء. 

اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020