مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
أشهر مصانع الجلود في السعودية

أشهر مصانع الجلود في السعودية

أشهر مصانع الجلود في السعودية

مصانع الجلود ، تنتج صناعة الجلود كمية لا تصدق من الجلود والسلع الجلدية التي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم يوميًا، بالنسبة للوظيفة والموضة، يعد الجلد أحد أكثر المواد المتاحة شيوعًا.

صناعة الجلود لها تاريخ طويل يعود إلى مئات السنين، كما إنه قطاع تصنيع بقيمة 100 مليار دولار ينتج الجلود الكبيرة والجلود الصغيرة في جميع أنحاء العالم.

أشهر أنواع الجلود هي الأبقار والأغنام والماعز، أكثر المنتجات شيوعًا هي الأحذية والملابس والمفروشات.

يشارك الكثير من الناس والعديد من البلدان في معالجة وإنتاج السلع الجلدية، إنها تجارة عالمية مذهلة تنتج منتجات يستخدمها معظمنا يوميًا.

أشهر مصانع الجلود في السعودية

Danish-leather(Hussian Trade)

متخصص في تصنيع جميع أنواع المنتجات الجلدية والسترات والحقائب والجلود الخام.

Al-Takatuf Trading Est

هو أحد المصانع المتخصصة في صناعة الجلود داخل المملكة العربية السعودية.

شركة مصنع الدقل لدباغة الجلود والمصنوعات الجلدية القابضة

تعتبر من الشركات الرائدة في صناعة الجلود وتحظى كل منتجاتها بثقة العملاء داخل المملكة، كما أنها تعد من الشركات المميزة في صناعة الجلود داخل المملكة.  

ما هي صناعة الجلود؟

صناعة الجلود هي قطاع تصنيع عالمي ينتج المواد الخام والمعالجة والتامة الصنع المستخدمة في صناعة السلع الجلدية، وتستخدم جلود الحيوانات لإنتاج الجلد.

الجلود هي بشكل عام نفايات صناعة الأغذية، الحيوانات المستخدمة للجلود، عندما تدوس بطريقة إنسانية ويتم الاعتناء بها جيدًا، تعد موردًا متجددًا.

 تعتبر الجلود من أكثر المنتجات تداولًا على مستوى العالم، حيث تتجاوز قيمة صادرات الجلود الكبيرة والصغيرة.

تاريخ صناعة الجلود

بينما كان العمل في الجلود موجودًا منذ ما يقرب من 400000 عام، تعد صناعة الجلود الرسمية تطورًا حديثًا، حيث يرجع تاريخها إلى حوالي 1100 م، خلال العصور الوسطى، بدأت النقابات الجلدية تتشكل.

يتطلب مجال صناعة الجلود قدرًا لا بأس به من المعرفة لتسمير الجلد ومعالجته وصبغه والعمل به.

 كما تطلب أدوات متخصصة للعمل معها، وبالتالي، كان من المهم إنشاء طريقة للاحتفاظ بهذه المعلومات داخل المجموعات، وتم إنشاء نقابات عمال الجلود.

وقد ساعد ذلك في تطوير وسيلة لنقل المعرفة إلى الأجيال القادمة، كما ساعد على حماية تلك المعرفة وسبل عيش صانعي الجلود.

في حوالي القرن الثامن عشر الميلادي، كانت طرق التجارة العالمية راسخة من قبل القوى العالمية في ذلك الوقت.

بشكل أساسي، بريطانيا العظمى وفرنسا وإسبانيا. كانوا يقودون صناعة الجلود بشكل عام، من خلال إنتاج وتجارة الجلود الكبيرة في جميع أنحاء العالم.

عندما جاءت الثورة الصناعية في أوائل القرن التاسع عشر، ارتفعت الحاجة إلى الجلود. كانت المواد مطلوبة للأحذية والملابس، وللأحزمة أكثر من تشغيل العديد من الآلات الجديدة، وللزيادة الهائلة في المنتجات الجلدية المصنوعة.

يمكن تصنيع المزيد من السلع الجلدية بشكل أسرع، كل ذلك بسبب الآلات التي تديرها أحزمة جلدية.

سوف تنمو المجتمعات حول المدابغ. العلاقات الرسمية بين جلود الجلود، والمدابغ، وعمال الجلود، والمستهلكين سوف تنمو بشكل أعمق وأكثر تحديدًا. كانت صناعة الجلود جزءًا أساسيًا من الثقافة وأسلوب الحياة العالمي.

في العصر الحديث، تواجه الجلود منافسة من المطاط والبلاستيك، على الرغم من أن الصناعة تتقدم باستمرار جنبًا إلى جنب مع أحدث التقنيات في معالجة وإنتاج بعض من أفضل المواد في العالم. كما تطورت العلاقات داخل الصناعة.

تواصل الاتحادات التجارية، على غرار النقابات الجلدية في العصور الوسطى، تعزيز الصناعة.

 إنهم يعملون على تشكيل شبكات من الشركاء الذين يقومون بإنشاء وتقديم الجلود في جميع أنحاء العالم.

المجموعات الرئيسية في صناعة الجلود

مصانع الجلود ، مثل أي تعاون كبير من المنظمات المهنية في قطاع الإنتاج، فإن صناعة الجلود لها أجزاء رئيسية، يلعب كل منها دورًا مهمًا في إنتاج ومعالجة وبيع الجلود الكبيرة والسلع الجلدية.

يحتفظ المزارعون ومربي الماشية بعدد كبير من الحيوانات، غالبًا ما تشمل الأبقار والأغنام والماعز.

يتم استخدام الحيوانات بشكل أساسي في صناعة المواد الغذائية، حيث تصبح الجلود منتجًا ثانويًا يتم استخدامه بعد ذلك كمصدر للمواد الخام لصناعة الجلود.

يؤدي مصنعي اللحوم دور الحيوانات المعالجة. سيأخذون الحيوانات التي تم تربيتها أو تربيتها في المزارع، وتحويلها إلى مواد مختلفة ستستخدمها الصناعات الأخرى.

هذا عادة ما ينطوي على فصل جميع الأجزاء. أهم جزء في صناعة الجلود هو الجلد، وتتم إزالة الجلود من الحيوانات، عادة عن طريق الآلات التي تضمن الإزالة المتساوية والمتسقة قدر الإمكان.

يتم بعد ذلك الاحتفاظ بالجلود باستخدام عدد من الأساليب المختلفة، اعتمادًا على نوع الاختباء والاستخدام المقصود منه.

دباغة صناعة الجلود

مصانع الجلود ، قد تسعى المدابغ في جميع أنحاء العالم للحصول على جلود عالية الجودة من بلد ينمو فيه حيوانات صحية تنتج جلودًا من الدرجة الأولى.

بمجرد استلامهم للجلود، سوف يقوم الدباغون بتسميرهم، وتحويل الجلود الخام إلى جلد نهائي. تتكون عملية الدباغة بشكل عام من 25 خطوة، من بينها يمكن أن تختلف اختلافًا كبيرًا في الطريقة المختارة، والمواد الكيميائية المستخدمة، والوقت الذي تستغرقه.

يمكن أن يتوفر الجلد المدبوغ بجميع السماكات والألوان والقوام والتشطيبات. بمجرد التحضير والانتهاء، يمكن بيع هذه الجلود في السوق.

عندما يبدأ الجلد المدبوغ في دخول السوق في صناعة الجلود، فإنه عادة ما يكون على الرغم من كبار البائعين.

يشترون جلود الجلود الجاهزة بكميات كبيرة من مدابغ الجلود، مع وجود كميات كبيرة من المخزون، يمكنهم عرض الجلود الصغيرة للبيع لبائعين آخرين أصغر حجمًا.

اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

 
كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020