مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
اديوكا

اديوكا

اديوكا

ما هو اديوكا

إديوكا هو تطبيق إلكتروني يقدم مجموعة متنوعة ورائعة من الأنشطة التعليمية والتثقيفية والرياضية والفنية للأهل والأطفال. 

أهمية استخدام تطبيق إديوكا للأنشطة التعليمية

عند الحديث عن التعليم، أولاً، يعد التعليم جهدًا واعًا في تحقيق عملية التعلم من أجل جعل الطلاب يطورون إمكاناتهم بنشاط ليكونوا قادرين على امتلاك شخصية نبيلة وذكاء وشخصية جيدة لأنفسهم وللمجتمع، وذلك جنبًا إلى جنب مع التطور في عالم التعليم الذي يستمر في التغير بسرعة أو التطور السريع والذي يمكن أن يغير عقلية المعلمين، من كونها جامدة إلى حديثة.

وهذا له تأثير كبير على التعليم، حيث أن الغرض الرئيسي من التعليم هو إنتاج أو جعل شخص ما يتمتع بالجودة والمعرفة والشخصية، بحيث يكون لديه رؤية واسعة للحصول على المثل العليا المرغوبة والقدرة على التكيف في البيئة.

يوفر التعليم الدافع ليكون شخصًا جيدًا في جميع جوانب الحياة، وبالتالي التعليم في حد ذاته شيء مهم للغاية في حياة الإنسان، ويعد التدريس أمر معقد للغاية، وليس بالسهولة التي نتخيلها عندما يقوم المعلم بالتدريس، يجب أن يعرف كل شخصية من الطلاب.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المعلم أيضًا إعداد التصميمات قبل إجراء عملية التدريس والتعلم، ويجب أن يفكر المعلم في الطرق المستخدمة لزيادة أهتمام الطلاب بالتعليم وتحسين جودة التدريس.

 مع التطور السريع للتكنولوجيا ، يجب أن يكون المعلمون قادرين على أستخدام هذه التطورات التكنولوجية في عملية التدريس والتعلم في الفصل الدراسي، حتى لا يكون هناك تأخير في هذا التطور وهنا يظهر دور تطبيق إديوكا.

في عملية التدريس والتعلم، يستخدم المعلم فقط طريقة المحاضرة الرتيبة التي ستقلل من أهتمام الطلاب بالتعلم لأن الطلاب قد يشعرون بالملل أو يعتقدون أنه غير ممتع بالنسبة لهم. لذلك فإن المعلم قادر على تطبيق التكنولوجيا في التعلم، تُعرف عادةً بأسم التكنولوجيا التعليمية. التكنولوجيا التعليمية هي وسيلة تُستخدم كأداة في التعليم أو في عملية التعلم لتكون أكثر فاعلية، ويمكن للطلاب ملاحظتها بسهولة.

والغرض من هذه التكنولوجيا التعليمية هو كوسيلة لحل مشاكل التعلم التي يمكن أن تحسن أداء التعلم. بحيث يمكن أن تزيد من أهتمام التعلم للطلاب، وتساعد التكنولوجيا التعليمية أيضًا المعلمين في صنع الوسائط المستخدمة في عملية التعلم، حتى يتمكن الطلاب من جذب الرغبة في التعلم.

بواسطة Education Technology ، يمكن للمدرسين إنشاء وسائط تمكنهم من تطبيق المواد المقدمة بالصور على الإنترنت، كما يمكن تقديم المواد من خلال مقاطع الفيديو أو القصص على موقع يوتيوب بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى جعل الطلاب أكثر نشاطًا وحيوية في أنشطة التعلم.

لماذا يجب أن تستخدم تطبيق اديوكا

تزداد شعبية الأجهزة المحمولة الذكية بسرعة، وتمثل هذه الأجهزة الرقمية جيلًا جديدًا من الأدوات التكنولوجية التي توفر وصولًا رائعًا إلى المحتوى بالإضافة إلى فرص الأستخدام الإبداعي حتى من قبل الأطفال الصغار، ويمكن تعزيز اللعب والإبداع من خلال أستخدام التقنيات الحديثة الجذابة للأطفال وهذا ما يقوم به تطبيق اديوكا.

يمكن للعديد من الأطفال في سن ما قبل المدرسة الوصول إلى تطبيقات الأجهزة اللوحية في المنزل.

يشارك الأطفال الصغار في مجموعة من الأنشطة عند أستخدام تطبيقات الأجهزة اللوحية، بما في ذلك الأنشطة التي تعزز اللعب والإبداع.

تحقيق مفصل ومنهجي للعب والإبداع فيما يتعلق بأستخدام الأطفال في سن ما قبل المدرسة لتطبيقات الأجهزة اللوحية.

يؤدي اللعب بالتطبيقات إلى مجموعة واسعة من اللعب والإبداع، مع ملاحظة معظم أنواع اللعب وجميع أنواع التفكير الإبداعي عندما يستخدم الأطفال تطبيقات الأجهزة اللوحية.

اللعب والإبداع والتكنولوجيا

يتعين على صانعي السياسات أن يكونوا على دراية بالأهتمام المتزايد للأطفال الصغار بأستخدام التطبيقات التي تتعلق بالألعاب المادية، وبالتالي ضمان أن سياسات حماية البيانات كافية.

يحتاج مصممو التطبيقات إلى التفكير في عدد من مبادئ التصميم إذا أرادت التطبيقات المخصصة لأطفال ما قبل المدرسة تعزيز مجموعة واسعة من ممارسات اللعب والإبداع.

يجب أن يصبح الآباء والممارسون في السنوات الأولى على دراية بخصائص التطبيقات التي تعزز اللعب والإبداع من أجل توجيه اختيارات الأطفال.

هناك عدد من الطرق التي تُعلم بها التقنيات الرقمية اللعب، ويمكن للأطفال أستخدام الأشياء الرقمية في لعبهم، مثل أستخدام الهواتف المحمولة للأنخراط في اللعب التمثيلي.

يمكن أن تكون التقنيات الرقمية حافزًا للعب التخيلي، مثل اللعب المادي على أساس الشخصيات والقصص التي يتم مواجهتها في ألعاب الفيديو أو العوالم الأفتراضية، و يستمتع الأطفال باللعب بالألعاب الممكّنة رقميًا بطريقة ما.

يعتبر اللعب حاسمًا للتطور المعرفي كما أنه "نشاطًا رائدًا" لأنه يقود الأطفال إلى أكتساب مهارات جديدة، مثل المعرفة والفهم، وقدمت الدراسات حول الأستخدامات الإبداعية للأطفال الصغار للتقنيات في المنازل بعض الأفكار حول كيفية أستخدام الأطفال للأجهزة اللوحية لالتقاط الصور أو الرسم.

أهمية ربط اللعب بالتعلم

اللعب ضروري للتنمية لأنه يساهم في النمو المعرفي والجسدي والأجتماعي والعاطفي للأطفال والشباب، ويوفر اللعب أيضًا فرصة مثالية للآباء للأنخراط بشكل كامل مع أطفالهم. على الرغم من الفوائد المستمدة من اللعب لكل من الأطفال والآباء، فقد أنخفض وقت اللعب بشكل ملحوظ بالنسبة لبعض الأطفال، ويعد اللعب أمرًا مهمًا للغاية لتحقيق النمو الأمثل للأطفال.

اقرأ المزيد :

تعرف علي اهم شركات القرطاسيات

حلول فولايف للتقنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020