مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
الشركة السعودية الكويتية لصناعة الاثاث

الشركة السعودية الكويتية لصناعة الاثاث

الشركة السعودية الكويتية لصناعة الاثاث

يعتبر التصنيع الحديث للأثاث، المتميز عن تصميمه، صناعة إنتاج ضخم في جميع أنحاء العالم، إنها صناعة القرن العشرين إلى حد كبير، وقد انتظر تطورها نمو سوق استهلاكي ضخم بالإضافة إلى تطوير تقنية الإنتاج الضخم، وكانت صناعة الأثاث في وقت سابق عبارة عن حرفة يدوية تعود إلى أقدم الحضارات.

الشركة السعودية الكويتية لصناعة الاثاث

مصنع اثاث ، الشركة السعودية الكويتية تعد من الشركات المميزة والوطنية وصاحبة الريادة في صناعة جميع أنواع الأثاث ومنه الأثاث المعدني والخشبي وذلك بحسب المواصفات والمقاييس العالمية ووفقًا لما يطلبه العملاء بالتصميم الذي يريدونه والكفاءة الرائعة.

 يحرص مصنع اثاث و  الشركة السعودية الكويتية لصناعة الأثاث على مواكبة التصميمات الحديثة بكفاءات ومهارات مهندسين ومصممين متخصصين في هذا المجال مما يساعدنا في خدمة العميل بالشكل الأمثل وحسب رغبته.

كيفية صناعة الأثاث الحديث

مصنع اثاث أو تصنيع الأثاث هي القطاع الذي يتعامل مع تصميم وتصنيع ومعالجة وإعداد الأثاث والمواد ذات الصلة، مثل الخزانات والتركيبات وستائر النوافذ وما إلى ذلك.

منذ العصور المبكرة، لعبت الحرف اليدوية والأعمال الخشبية دورًا رئيسيًا في حياة البشر، والآن تلعب صناعة الأثاث الحديثة دورًا كبيرًا في اقتصادات الدول وفيما يلي نتحدث بالتفصيل عن آلية صناعة الأثاث.

المواد

تعتمد الأساليب الحديثة لبناء الأثاث إلى حد كبير على توافر المواد التي من صنع الإنسان مثل الخشب الرقائقي الموثوق، والألواح الرقائقية، واللوح الرقائقي، والألواح الخشبية المتميزة عن الخشب الصلب الطبيعي.

ولا يتعلق الأمر فقط بأن المصنّعين يفضلون واحدًا على الآخر، بل بالأحرى أن هذه المواد خالية من العيب الكبير الأساسي لحركة الخشب، حيث ينكمش الخشب الطبيعي عندما يجف أو ينتفخ لأنه يمتص الرطوبة من جو أكثر رطوبة منه، ويجب السماح بهذه الحركة في طريقة البناء.

ما لم يتم ذلك، فقد تنشأ مشاكل: انشقاقات على طول الحبوب أو فتح الوصلات من جهة أو الأدراج أو الأبواب المكدسة من جهة أخرى، وعلى مر السنين، ابتكر صانعو الخزائن أنظمة بارعة لتجنب هذه المشاكل في استخدام الخشب الصلب، ولكن يمكن اعتبار المواد المصنعة اليوم على أنها خاملة إذا كانت ذات نوعية جيدة.

 إلى حد ما، لا يزال من الضروري استخدام الخشب المصمت، لا سيما للعناصر التي يجب قلبها أو قصها أو تشكيلها، وللشفرات لإخفاء حواف الألواح المصنعة؛ ولكن تقريبًا كل شيء على شكل ألواح مسطحة مصنوع.

خشب طبيعي

أدت الزيادة في الطلب على الأثاث ذي الأسعار المعقولة إلى زيادة أهمية الاستخدام الاقتصادي للخشب، ويعتبر الخشب الطبيعي مادة مهدرة للغاية، وبالكاد يتم استخدام أكثر من 25 بالمائة من المادة الطبيعية للشجرة في الأثاث المصنوع من الخشب المصمت.

عندما يؤخذ في الاعتبار الخسارة في نشارة الخشب في التحويل من جذع الشجرة (خلع أجزاء اللوح الخارجي وخشب العصارة) والخسارة الإضافية في إحضار الخشب إلى الحجم القابل للاستخدام في ورشة العمل (القطع، النفايات في أشكال النشر، في التدوير، في التخطيط وقطع الوصلات والتنظيف النهائي)، يصبح من الواضح أن الخشب يضيع أكثر بكثير مما هو مستخدم.

الخشب الرقائقي

في صناعة الخشب الرقائقي، يتم تقشير القشرة بطريقة دوارة من جذوع الأشجار بواسطة سكين طويل يتم تركيبه في آلة تشبه الخراطة.

ويمكن أن تكون القشرة الناتجة ذات عرض غير محدود ليتم قصها حسب الحاجة، لا توجد خسارة في نشارة الخشب، ويستمر التقشير حتى يتم ترك مركز شبيه بالمعدة فقط.

ينطبق الأمر نفسه إلى حد كبير على اللوح الرقائقي الذي يتم فيه تقشير كل من المواد الأساسية والطبقات الخارجية، وفي حالة الألواح الخشبية، يُنظر إلى الخشب على أنه مجرد مادة خام يتم اختزالها إلى شرائح دقيقة يتم تجفيفها وضغطها وتجميعها في ألواح، باستخدام صمغ الراتنج كمادة لاصقة.

وعندما تكون حبيبات الخشب الطبيعية مطلوبة، يتم تقطيع القشرة إلى شرائح مسطحة من الشق (المقطع الطولي) المختار لجمال حبيباتها.

يجب تشكيل بعض المواد، ولا سيما الألواح الخشبية، لأن تقليم الحواف يدويًا يظهر دائمًا على أنه تدهور، ولا يمكن تسويتها.

مواد أخرى

على الرغم من أن الخشب كان يُنظر إليه دائمًا على أنه المادة التقليدية لصنع الأثاث، إلا أنه يتم استخدام العديد من المواد الأخرى الآن، إما لتحل محل الخشب بالكامل أو يتم دمجها معه. يمكن الحصول على صفائح بلاستيكية، تستخدم على نطاق واسع للطاولات وغيرها من الأسطح، بألوان وتصميمات مختلفة وفي حبيبات الخشب الطبيعي المستنسخة فوتوغرافيًا. وتتمثل مزاياه في أنه يقاوم جميع البقع السائلة، ومقاوم للحرارة إلى حد كبير ضد علامات الحروق، وخالي من العلامات، ويمكن تنظيفه بسهولة.

يتم وضعه كشكل من أشكال القشرة على أي من المواد التي يصنعها الإنسان - مضاعفة، أو لوح مصفح، أو لوح خشب مضغوط، عادة باستخدام مادة لاصقة تلامس.

نظرًا لأن الحواف البلاستيكية ضرورية والتي يجب تطبيقها قبل وضع الجزء العلوي الرئيسي، فإن أداة الماكينة الأساسية هي جهاز التوجيه المحمول المزود بوحدة تشذيب القشرة. تقوم بتشذيب الحواف المتداخلة للوحة البلاستيكية الرئيسية دون تقطيع الحواف.

يتم استخدام المعدن أيضًا إلى حد ما، خاصة في حوامل وأرجل الأثاث، يفضل الحديد بشكل عام، الأجزاء المرتبطة باللحام.

التخزين والنقل

تقنيتان مهمتان لصنع الأثاث هما التخزين والنقل، فالمساحة التي يشغلها الأثاث مقارنة بالمواد الفعلية المستخدمة في بنائه كبيرة بشكل غير متناسب؛ عندما يتم إنتاج الأثاث بكميات كبيرة، يلزم توفير مساحة تخزين هائلة.


اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020