مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
الشركة السعودية لصناعة الأثاث الأمريكي

الشركة السعودية لصناعة الأثاث الأمريكي

الشركة السعودية لصناعة الأثاث الأمريكي

يكشف النصف الأخير من القرن التاسع عشر عن توسع إضافي في النهضة، ظهر أسلوب إحياء عصر النهضة (1850-1885) في وقت مبكر من عام 1850.

الشركة السعودية ، مستوحى من الهندسة المعمارية لعصر النهضة، يتميز الأثاث الأمريكي من هذه الحركة بأشكال معمارية مربعة ضخمة، وأقواس مكسورة، وميداليات مطبقة، وتقليم بلوط، وأرجل متدرجة. كانت لوحات البورسلين والبرونز وصدف اللؤلؤ من الزخارف الشعبية، كان الجوز هو الخشب الأكثر شعبية، مع إدخال بعض القشرة كزخرفة سطحية، وتم تفضيل الأخشاب الخفيفة كرد فعل على الأخشاب الداكنة السائدة في أنماط الإمبراطورية.

في حين أنه من المغري التفكير في القرن التاسع عشر على أنه القرن "الفيكتوري"، فيما يتعلق بالأثاث، فإنه يعكس في الواقع التكنولوجيا المتغيرة في ذلك الوقت، حيث نمت البلاد من مجتمع صغير، معظمه زراعي، إلى قوة صناعية دولية، ومع تقدم القرن، تم إنتاج الأثاث بشكل متزايد عن طريق الآلة وليس باليد.

الشركة السعودية لصناعة الأثاث الأمريكي

يقع المقر الرئيسي للشركة بالرياض وتعمل الشركة على تقديم أفضل أنواع الأثاث الأمريكي، والمصنوع من خامات عالية وبجودة مرتفعة وبأسعار تنافسية للغاية.

الفترات الرئيسية للأثاث الأمريكي

وليام وماري

هذا هو أقدم طراز من الأثاث تم إنتاجه محليًا، حيث يرجع تاريخ القطع بشكل عام إلى ما بين عامي 1680 و 1730.

 تمت تسمية الفترة على اسم الوصي المشاركين في إنجلترا في أواخر القرن السابع عشر، ويليام الثالث ملك أورانج وماري الثانية؛ خلال فترة حكمهم، هاجر العديد من الحرفيين إلى إنجلترا من هولندا الأصلية وليام، وصنعوا أسلوبًا أنجلو هولنديًا جديدًا كان اندماجًا لأذواق كلا البلدين.

في المستعمرات المنشأة حديثًا ، تطور تباين في هذا الاتجاه الأنجلو هولندي، والذي يتميز بجماليات الباروك التي تميزت بانعكاسات متقنة، ومنحنيات شديدة، وتباين في اللون، بالإضافة إلى قطع حالة ذات أسطح مستوية بسيطة وزخرفة معمارية.

 تشمل المواد المستخدمة بشكل شائع خشب الجوز والبلوط والصنوبر والقيقب الأصلي، فالأثاث من هذه الفترة نادر، لأن الإنتاج في ذلك الوقت كان محدودًا - نتيجة لقلة عدد السكان نسبيًا.

الملكة آن

يتبع هذا النمط فترة ويليام وماري وسمي على اسم العاهل الإنجليزي الذي حكم من 1702 إلى 1714، وشائع في المستعمرات الأمريكية من حوالي 1730 إلى 1760، يتميز أثاث هذا العصر بسيولة متطورة، تم تحقيقها من خلال استخدام قدم كابريول التي تم إدخالها حديثًا، وقوائم كرسي منحنية، وأصداف وحواجز زخرفية، أو أشكال تشبه التمرير.

أدى التوسع في المراكز الحضرية خلال الفترة إلى ظهور سمات إقليمية قوية، وتم إنتاج الأثاث الأكثر شهرة وإنجازًا في نيوبورت ورود آيلاند وفيلادلفيا، حيث تم استخدام خشب الماهوجني الكثيف لإنتاج الكراسي المنحوتة بخبرة وطاولات الشاي والخزائن العالية ذات الأدراج للنخبة الناشئة.

شيبينديل

يمثل أثاث Chippendale، الذي تم إنتاجه من حوالي 1755 إلى 1780، تطورًا طبيعيًا لأسلوب الملكة آن، مع العديد من القطع المستندة إلى التصميمات في Thomas Chippendale's The Gentleman and Cabinet Maker's Director، والتي نُشرت لأول مرة في إنجلترا عام 1754.

يجمع النمط بين العناصر الزخرفية من ثلاثة مصادر متميزة: الروكوكو الفرنسية والزخرفة الصينية والتفاصيل المعمارية القوطية، بشكل عام، يتميز Chippendale بوفرة من النحت، في الغالب على خشب الماهوجني، مع ميزات بما في ذلك الأقنثة - زخرفة تشبه أوراق الشجر - معاكسة للفائف "C"، والزخارف المتعرجة، rocaille على splat (لوحة الدعم المركزية لظهر الكرسي)، الركبتين والتنانير (أو الواجهات الأفقية) للكراسي وقطع العلبة، والتي غالبًا ما تجلس على أقدام كروية ومخلبية.

على قطع من فيلادلفيا ونيوبورت وبوسطن ونيويورك وكونيتيكت، أصبحت السمات الإقليمية أكثر وضوحًا.

 في هذه المراكز الحضرية، أدى صعود الطبقة العليا إلى ظهور ورش صناعة الخزائن المتطورة، التي توظف نحاتين ذوي مهارات عالية، وغالبًا ما يتم تدريبهم في إنجلترا.

في نيوبورت، أنتجت ثلاثة أجيال من أفراد عائلتي Goddard و Townsend أثاثًا بجودة استثنائية وفنية.

في فيلادلفيا، عمل صانعو الخزائن بمن فيهم توماس أفليك وبنجامين راندولف وتوماس كارتريت وهنري كليفتون جنبًا إلى جنب مع النحاتين مثل هرقل كورتيناي ونيكولاس برنارد وجون بولارد لإنشاء أجنحة واسعة من الأثاث للنخبة التجارية في المدينة.

الفيدرالية

ازدهر الطراز النيوكلاسيكي، الذي قدمه في إنجلترا روبرت آدم وجورج هيبلوايت وتوماس شيراتون، في أمريكا من حوالي 1780 إلى 1820، خلال ما أصبح يُعرف بالفترة "الفيدرالية".

تطور الأثاث المنتج خلال هذا الوقت بشكل كبير، من حيث الأسلوب والشكل، أرجل كابريول، على شكل منحنيين، أفسحت المجال لأرجل مبسطة ومستقيمة وتطعيمات مختلفة، والتي كانت مفضلة على الزخرفة المنحوتة.

 اختفت طاولات الزينة والخزائن العالية ذات الأدراج، في حين تم تقديم أشكال جديدة مثل الخزانة الجانبية، مكتب الدف (مع أدراج على سطح المكتب وفتحات الحمام) وطاولة العمل.

كلاسيكي

النمط الكلاسيكي هو آخر ما تم جمعه تقليديًا من قبل جامعي أمريكانا، وازدهر من عام 1820 إلى عام 1840، وكانت الأعمال من تلك الفترة عادةً أكبر حجمًا، حيث يفضل صانعو الأسطح غير المزخرفة والمكسوة بالقشرة، والتي استلهمت من الأثاث من فترة الترميم الفرنسية.

غالبًا ما يتم إنشاء قطع الحالة باستخدام أعمدة "S" و "C’-scroll. كان أهم مركز للإنتاج هو نيويورك، حيث تنافس صانع الأعمال المعروف Duncan Phyfe الآن مع الشركات الناشئة بما في ذلك Joseph Meeks & Sons.

اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020