مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
الطباعة الرقمية

الطباعة الرقمية

الطباعة الرقمية

 تعد الطباعة الرقمية طريقة إنتاج حديثة تصنع المطبوعات من الملفات الإلكترونية، يتضمن إنشاء عملك الفني على جهاز كمبيوتر ثم طباعته مباشرة على المادة التي تختارها، تعد الطباعة الرقمية بديلاً للطرق التقليدية مثل الطباعة الحجرية والفليكسوغرافيا والحفر ومكبس الحروف وغيرها - فهي تلغي العديد من الخطوات الميكانيكية المطلوبة للطباعة التقليدية، مثل صناعة الأفلام والبروفات الملونة، وتجريد القطع يدويًا معًا، وصنع لوحات.

 

كيف تعمل الطباعة الرقمية

باستخدام طريقة الطباعة الرقمية، يتم إرسال الصورة مباشرةً إلى الطابعة باستخدام ملفات رقمية بتنسيق PDF أو TIFF أو PSD أو تنسيقات أخرى. من الأفضل استخدام الطباعة الرقمية للعناصر التي تتطلب كميات كبيرة من التفاصيل وأوامر كمية أصغر.

على عكس الطباعة التقليدية، لا توجد مراحل ما قبل الطباعة بين ملفات المستندات الرقمية والمنتج النهائي؛ ليست هناك حاجة أيضًا إلى معدات التنسيق الفوضوية مثل ألواح الأفلام أو المواد الكيميائية للصور.

يجب أن تخرج المطبوعات الرقمية بشكل مثالي عندما تتم مراحل الإنتاج التالية بدقة.

يتم تحضير الملف بصورة واضحة وحادة بدقة عالية بما يكفي لمتطلبات حجم الطباعة.

تتم إضافة علامات القطع والنزيف حسب الحاجة، علامات القص هي خطوط على زاوية مهمة الطباعة، بعد قص تجاوز الهوامش، تضمن علامات الاقتصاص عدم ظهور حواف غير مطبوعة في المستند النهائي الذي تم قصه.

المرحلة التالية هي الفرض - ضمان استخدام أكبر قدر ممكن من مساحة الورق للطباعة من أجل جعل المهمة فعالة وتقليل نفايات الورق.

قبل إرساله إلى الطابعة، يجب تحويل ملف المستند الإلكتروني (الصورة أو النص الذي تقوم بطباعته) إلى تنسيق ملف BMP أو TIFF أو GIF أو JPEG. تُعرف هذه الملفات باسم ملفات الصور النقطية أو الصور النقطية. اعتمادًا على البرنامج المستخدم، يمكن أيضًا استخدام ملفات PDF للطباعة منها.

لماذا نختار الطباعة الرقمية؟

تعد الطباعة الرقمية نموذجًا جديدًا لهذه الصناعة، يوفر المزيد من الخيارات والميزات والمرونة مقارنة بالطرق القديمة مثل طباعة الأوفست أو الطباعة الفلكسوغرافية.

اليوم، نتوقع أن تكون المواد المطبوعة دقيقة ومحدثة - يحتاج العملاء إلى طابعات لتكون قادرة على إنتاج طباعة ملونة فعالة من حيث التكلفة وعالية الجودة وقصيرة المدى في أسرع إطار زمني ممكن.

 ومع ذلك، ليس من السهل دائمًا تحديد العملية التي تناسب وظيفتك بشكل أفضل، لذلك قبل أن تختار كيفية طباعة التصميم الخاص بك، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

فوائد الطباعة الرقمية:

جودة عالية: يوفر هذا جودة رائعة وتناسقًا على الخيارات الأخرى، تظهر الألوان بشكل مثالي على المطبوعات ولا توجد مشاكل مع الخطوط القاسية، مع الطباعة الرقمية، تكون جودة البطاقة الأخيرة أو الكتيب أو النشرة الإعلانية دفعة واحدة هي نفس جودة الأولى.

حسن التوقيت: هناك خطوات أقل في عملية الطباعة، ونتيجة لذلك، يمكن تسليم المنتج النهائي بشكل أسرع.

فعالة من حيث التكلفة: نظرًا لعدم الحاجة إلى ألواح الطباعة، هناك استثمار أقل لإعداد مهمة واحدة.

عمليات التشغيل القصيرة: الطباعة الرقمية هي الطريقة المثالية لإنتاج عمليات طباعة قصيرة إلى متوسطة مقارنة بالطرق التقليدية.

التخصيص: توفر الطباعة الرقمية الحل الأكثر تكلفة لتخصيص المواد التسويقية وقطع البريد المباشر والخطابات وبطاقات العمل والمزيد.


أهمية الطباعة الرقمية

في عالم اليوم المدفوع رقميًا، تسود التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي اليوم، لكن لا تستبعد صناعة الطباعة، فهي لا تزال قوية وفي العالم الرقمي اليوم، أصبحت الطباعة أكثر أهمية من أي وقت مضى للشركات.


الطباعة مرنة

يتمثل أحد أهداف وفوائد التسويق الرقمي في القدرة على توصيل رسالة إلى المستهلك على الفور، سواء كانت تغريدة أو حملة اجتماعية مدفوعة أو حملة بريد إلكتروني قديمة الطراز. في حين أن هذه طرق فعالة لإيصال رسالة، فإن الرسائل الرقمية لا تتمتع بعمر طويل للضمانات المطبوعة.

عندما يتلقى العميل المحتمل كتيبًا مطبوعًا، يمكنه أخذها معه وقراءتها في وقت فراغه وسيبقى لفترة أطول من ضربة سريعة على وسائل التواصل الاجتماعي. توفر الطباعة المرونة.

إنشاء "تجربة"

يمكن للعميل أن يحمل قطعة مطبوعة في يديه ويشعر بجودة المخزون وتجربة اللمسات الأخيرة. عندما يتعلق الأمر بالعلامة التجارية والطباعة، فإن اللمس لديه القدرة على تغيير المشاعر وخلق تجربة.

نظرًا لأننا نعيش في عصر رقمي، يمكن أن تكون المواد المطبوعة عاملًا مميزًا وتساعد عملاءك على التميز عن الآخرين، مما يجعل تسويقهم أكثر فعالية.

الجميع ليسوا متصلين

على الرغم من أن التسويق الرقمي هو طريقة أساسية للتسويق تستخدمها معظم العلامات التجارية حاليًا، فمن المهم مراعاة عدم اتصال الجميع بالإنترنت أو قد يكون لديهم القدرة على الاتصال بالإنترنت والتفاعل مع أنظمة أساسية متعددة.

 تعد الطباعة الرقمية طريقة موثوقة لعملائك للوصول إلى جمهورهم. يمكن أن تعمل الطباعة والتسويق الرقمي معًا لإخراج الرسالة.

 

العودة إلى الأساسيات

من المعتاد أن تتلقى مئات الرسائل يوميًا ويعد التسويق الرقمي أمرًا رائعًا إذا كان الجمهور متفاعلًا، ولكن قد يكون من الصعب التميز عن الآخرين، نتيجة لذلك، يعد استخدام الطباعة طريقة رائعة للتمييز بين الأعمال التجارية.

اكتساب المصداقية

اليوم، يمكن للتسويق المطبوع أن يعطي الاحتمالات انطباعًا بأن عمل عميلك احترافي وسيقطع شوطا إضافيا، في العالم الرقمي، يمكن أن تكون الطباعة مبتكرة وتجعل الشركة متميزة وتثبت الجودة التي ستنقل المصداقية.

إقرأ المزيد:

تعرف على مشاكل ادارة المشتريات

تقارير المشتريات

 
كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020