مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
اليك أفضل (5) شركات المعدات الطبية في جدة

اليك أفضل (5) شركات المعدات الطبية في جدة

اذا كنت تبحث عن شركات المعدات الطبية في جدة اليك افضلها في المقال التالي :
تلعب شركات الأجهزة الطبية بجدة دورًا حيويًا في صناعة علوم الحياة من خلال تطوير تقنيات جديدة لمطابقة الاحتياجات الطبية غير الملباة عبر أسواق الرعاية الصحية القائمة والناشئة.

يعد الانتشار المتزايد للأمراض المزمنة مثل السرطان والسكري القوة الدافعة وراء زيادة الابتكار في التكنولوجيا الطبية، من الأدوات الجراحية وجراحة العظام إلى التشخيص والتصوير الطبي.

أفضل (5) شركات المعدات الطبية في جدة

شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية:

تتيح هذه الشركة مجموعة متنوعة من المعدات الطبية التي تحتاجها أي مستشفى كما أنها تقدم مجموعة من العروض بصورة مستمرة ودورية مما يجعل أسعارها رائعة للجميع، وذلك فضلًا عن توفير خدمة جيدة بالنسبة لخدمة ما بعد البيع.

شركة الرازي للتجهيزات الطبية

صاحب هذه الشركة هو الدكتور إبراهيم مسعود ويرجع تاريخ بداية عمل الشركة إلى عام 1988 وتقوم الشركة ببيع جميع المستلزمات الطبية للعملاء من المستشفيات الحكومية والخاصة والعيادات الخاصة.

الشركة العربية للوازم الطبية:

تعتبر من الأماكن الجيدة في بيع المستلزمات الطبية وتقوم بتوفير العديد من المستلزمات الطبية لجميع العيادات والمستشفيات.

شركة تمر للأجهزة الطبية:

هذه الشركة من الشركات المهمة المتعلقة بتوفير المنتجات الصيدلانية المتنوعة في السعودية حيث توفر خدماتها لكل الصيدليات والمستشفيات الخاصة.

شركة مساس الطبية:

توفر الشركة مجموعة متنوعة من المستلزمات الطبية داخل المملكة العربية السعودية ولديها العديد من المكاتب داخل السعودية.

الموافقة على أجهزة طبية جديدة

في عام 2020، تمت الموافقة على 59 جهازًا طبيًا جديدًا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لهذا العام، وهي قفزة كبيرة من الـ 46 المعتمدة في عام 2019.

 ومع ذلك، انخفضت موافقات إدارة الغذاء والدواء للأجهزة الطبية إلى 26 فقط في عام 2021، وهو ما قامت به الوكالة يعزى إلى الإرهاق في ظل ظروف COVID-19، مما شكل ضغطًا على الموارد.

كيف تعمل شركات الأجهزة الطبية بجدة :

شركات المعدات الطبية في جدة ، كما هو الحال في صناعة الأدوية، يجب أن تخضع جميع الأجهزة الطبية الجديدة للتجارب السريرية والموافقة التنظيمية مع وكالات مختلفة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

على سبيل المثال، يجب أن تتم الموافقة على منتج الجهاز الطبي من قبل إدارة الغذاء والدواء ليكون متاحًا في سوق الولايات المتحدة، وبشكل أكثر تحديدًا، يشرف مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية (CDRH) التابع للوكالة على المتطلبات التنظيمية للشركات التي تقوم بتصنيع وإعادة تغليف وإعادة تسمية واستيراد الأجهزة الطبية لبيعها في الولايات المتحدة.

ينظم CDRH أيضًا المعدات الطبية الإلكترونية الباعثة للإشعاع الطبي وغير الطبي مثل الليزر وأنظمة الأشعة السينية ومعدات الموجات فوق الصوتية وأفران الميكروويف وأجهزة التلفزيون.

تصنف إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأجهزة الطبية إلى ثلاث فئات مختلفة:

تشكل الأجهزة الطبية من الفئة الأولى مخاطر منخفضة وليس لديها العديد من الضوابط التنظيمية. لا تحتاج هذه المنتجات عمومًا إلى إرسال إشعار Premarket 510 (k). بعبارة أخرى، لا يحتاج مصنعو الأجهزة من الفئة الأولى إلى إظهار أن أجهزتهم مشابهة لمنتج حالي لإثبات سلامته وفعاليته.

تشمل الأمثلة مجموعات الحقنة الشرجية والضمادات المرنة والسماعات الطبية اليدوية، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء، فإن 47 بالمائة من الأجهزة الطبية تعتبر من الفئة الأولى.

شركات الأجهزة الطبية بجدة : النمو والابتكار

تشترك شركات الأجهزة الطبية بجدة في بعض الصعوبات التي يواجهها نظرائها في قطاعي التكنولوجيا الحيوية والأدوية - أي التكاليف الفلكية المرتبطة بالبحث والتطوير، فضلاً عن عمليات الاختبار والموافقة المطولة.

 ونتيجة لذلك، فإن العديد من أكبر شركات الأجهزة الطبية بجدة تتخوف من الابتكار، وبدلاً من ذلك تختار اتباع النماذج أو التقنيات الحالية.

ومن المثير للاهتمام، أنه في حين أن الابتكار قد يكون محفوفًا بالمخاطر بالنسبة للشركات الكبرى، فإنه يمثل أهمية لدى الشركات الناشئة الأصغر التي تهدف إلى الاستحواذ عليها من قبل لاعبين أكبر في هذا القطاع.

تشمل التقنيات التي تعطل سوق الأجهزة الطبية أجهزة الاستنشاق الذكية والجراحة الروبوتية وأجهزة استشعار الدماغ اللاسلكية والطباعة ثلاثية الأبعاد والأعضاء الاصطناعية والأجهزة الصحية القابلة للارتداء.

شركات الأجهزة الطبية: النظرة المستقبلية

في تقرير حديث، تشير شركة الأبحاث والأسواق البحثية إلى أن سوق الأجهزة الطبية العالمي بلغت قيمته 434.2 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن تنمو الصناعة بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 6.3 في المائة لتصل إلى 625.3 مليار دولار أمريكي، في عام 2027.

وتعزو الشركة هذا النمو إلى زيادة انتشار الأمراض، إلى جانب تزايد شيخوخة السكان. والجدير بالذكر أن الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي وجراحة العظام والجهاز التنفسي، لا تزال تتطلب تطوير المعدات والأجهزة الطبية للتشخيص والعلاج.

من المتوقع أن تؤثر اتجاهات السوق الأخرى على نمو صناعة الأجهزة الطبية في عمليات الدمج والاستحواذ، وزيادة التقنيات المبتكرة والأسواق الناشئة مثل الصين والهند والشرق الأوسط.

سيراقب المستثمرون بالتأكيد الصناعة ليروا كيف تستمر الحلول الجديدة في تشكيل هذا السوق المثير.

ماذا يفعل مورد المعدات الطبية؟

شركات المعدات الطبية في جدة ، هل سمعت بمصطلح مورد معدات طبية وتساءلت عن معنى ذلك؟ عادةً ما توفر هذه الأنواع من الشركات الطبية ما يسمى بالمعدات الطبية المعمرة (DME) لمن يحتاجون إليها، وعادة ما تكون هذه الإمدادات التي قد يحتاجها المرء بعد الخروج من المستشفى أو لرعايته طويلة الأمد في المنزل.

يحتاج بعض الأشخاص إلى أنواع معينة من المعدات الطبية المعمرة أو الإمدادات الخاصة من أجل أن يعيشوا حياة ذات جودة عالية ويعملون بشكل مستقل قدر الإمكان.

اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020