مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
شركات سعودية صديقة للبيئة

شركات سعودية صديقة للبيئة

شركات سعودية صديقة للبيئة

 

هناك الآن تغييرات واضحة في الطريقة التي تنظر بها الشركات في المملكة العربية السعودية إلى التحديات البيئية مع قيام المزيد والمزيد من الشركات المحلية بوضع الحماية على جدول أعمالها، حيث إنها مهمة شاقة وتتطلب مستوى وعي المستهلك الذي لا يزال في المستوى الأولي لكن دور هذه الشركات يستحق الإشادة وفيما يلي نستعرض في هذا المقال مجموعة شركات سعودية صديقة للبيئة.

شركات سعودية صديقة للبيئة

الهيئة العامة للأرصاد والبيئة:

إن مؤسسة التعليم العالي مسؤولة عن جميع الأمور البيئية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك التخطيط للحفاظ على الموارد الطبيعية البحرية والساحلية، تعمل الهيئة أيضًا كمنظم للوائح البيئية المحلية.

أرامكو السعودية:

أخذت أرامكو السعودية، شركة النفط المملوكة للدولة، زمام المبادرة في المساهمة في حماية البيئة من خلال التقييمات البيئية للمشروع، ومعايير جودة الهواء والماء، وأنظمة الصحة المهنية، والتخلص الآمن من المواد الخطرة وخطط طوارئ الانسكاب النفطي الحيوي.

 تؤكد سياسة أرامكو للمحافظة على البيئة أن الشركة لا تخلق مخاطر لا داعي لها على البيئة، وأن العمليات تتم مع الاهتمام بحماية الأرض والهواء والماء.

الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)

تكرس (سابك) جهودًا كبيرة لحماية البيئة من خلال بناء مصانعها لتقليل التأثير البيئي، وفرض تدابير صارمة لمكافحة التلوث، والمراقبة المنتظمة لمستويات المياه الجوفية وتدابير السلامة لحماية الحياة البحرية.

الشركة السعودية للكهرباء (SEC):

اتخذت الشركة السعودية للكهرباء في نوفمبر 2011 خطوة مهمة نحو الطاقة الخضراء من خلال افتتاح أول محطة للطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية في جزيرة فرسان.

وفقًا لهذه المقابلة، إنه مشروع محطة طاقة شمسية بقدرة 500 كيلو وات باستخدام تكنولوجيا من شركة سولار فرونتير في اليابان، المحطة متصلة مباشرة بنظام التوزيع الخاص بالشركة السعودية للكهرباء.

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)

تعد جامعة الملك عبد الله نموذجًا حيًا على أن الأساليب المسؤولة بيئيًا لاستخدام الطاقة وإدارة المواد واستهلاك المياه قابلة للتطبيق في المنطقة، وفي يونيو 2010، حصل حرم جامعة الملك عبد الله على التصنيف البلاتيني على مقياس الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، الذي أصدره مجلس المباني الخضراء الأمريكي.

كما يجري العمل على مشروع تعاوني بين جامعة كاليفورنيا في بيركلي وكاوست (جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا) وكلية دار الحكمة لدعم تطوير بنية تحتية هندسية مستدامة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

الشركة السعودية الخليجية لحماية البيئة (سيبكو)

تأسست سيبكو في عام 1997 كشركة متخصصة في إدارة النفايات البيولوجية، ويقدمون خدمات التخلص من النفايات البيولوجية لغالبية مقدمي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

جمعية البيئة السعودية (SENS)

تأسست SENSE كجمعية وطنية غير ربحية وفقًا لقرار وزارة الشؤون الاجتماعية لتعزيز وتعزيز الحفاظ على البيئة في المملكة، من المتوقع أيضًا أن تعزز SENS دور القطاع الخاص للمساهمة في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والحياة البرية.

ماذا تعني الشركات الصديقة للبيئة؟

عصر جديد صديق للبيئة آخذ في الظهور، وهو يلامس كل زاوية وركن في العالم.

تكتشف المؤسسات من جميع الأحجام بسرعة أن المستهلكين اليوم يريدون أكثر من مجرد المنتجات والخدمات المناسبة، ويريد عملاؤك أن يشعروا وكأنهم ينفقون أموالهم على علامة تجارية؛ يمكنهم الشعور بالرضا عنها.

ونتيجة لذلك، فإن أفضل الشركات الصديقة للبيئة هي حاليًا تلك التي تتمتع بأكبر قدر من القوة في السوق.

يعتقد أكثر من 90٪ من الرؤساء التنفيذيين اليوم أن الاستدامة ضرورية للنجاح. مع استمرار مجموعات المستهلكين في نشر دراسات حول الطلب المتزايد على المزيد من الممارسات الصديقة للبيئة في الأعمال التجارية، من السهل معرفة سبب أهمية الشركات الخضراء البادئة. يتم دفع الشركات للتفكير فيما وراء أساسيات مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، والبدء في إحداث فرق حقيقي في العالم من خلال المنتجات والخدمات المستدامة أدوار جديدة مثل نشر تقارير الاستدامة من أجل الشفافية الشاملة.

العلامات التجارية الصديقة للبيئة هي الشركات التي تدرك بعضًا من أكبر التهديدات التي تواجه كوكبنا وتعرف كيفية التوصل إلى طرق فريدة للتغلب على هذه المشكلات، ولا تستخدم هذه المنظمات العبوات المعاد تدويرها فقط أو تخفض منظمات الحرارة الخاصة بها خلال فصل الشتاء.

تستثمر العديد من العلامات التجارية الصديقة للبيئة أيضًا في مبادرات جديدة تغير طريقة عملها على المستوى الأساسي.

ظهور الشركات المهتمة بالبيئة

إذن، لماذا أصبح بناء علامة تجارية صديقة للبيئة أمرًا مهمًا للغاية؟

يتعلق الكثير من الاتجاه بالتفضيلات المتغيرة لعملاء اليوم، ويدرك المستهلكون بشكل متزايد تأثير البشر على البيئة.

اتفق العلماء في جميع أنحاء العالم على أن العالم بحاجة إلى إجراء تغيير إذا أردنا حماية كوكبنا، وفي الواقع، تشير بعض الدراسات إلى أننا يمكن أن نرى تهديدًا كبيرًا للحضارة البشرية في الثلاثين عامًا القادمة إذا لم يتم التعامل مع الاستدامة.

يتواجد المستهلكون المتوترون في كل مكان، ويقومون جميعًا بدورهم لدعم البيئة من خلال إنفاق المزيد من أموالهم بشكل متعمد على الشركات المستدامة بيئيًا.

ووفقًا للأبحاث الاقتصادية، يصنف المستهلكون اليوم المكانة الصديقة للبيئة للأعمال التجارية مع ميزات السعر والمنتج عند تحديد من يشترون منه.

أدى التحول الكبير في سلوكيات الشراء لدى العملاء، جنبًا إلى جنب مع الرغبة في دفع المزيد مقابل المنتجات من الشركات الصديقة للبيئة، إلى تعزيز الحاجة إلى العلامات التجارية الحالية لإحداث فرق في مبادرات العلامات التجارية الخاصة بهم.

اقرأ المزيد :

شركة DP WORLD

اديوكا

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020