مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
شركة التعدين العربية السعودية (معادن)

شركة التعدين العربية السعودية (معادن)

شركة التعدين العربية السعودية (معادن)

شركة التعدين العربية السعودية ، تعد شركة معادن واحدة من أسرع شركات التعدين والمواد المعدنية نموًا في العالم وأكبر شركة تعدين في الشرق الأوسط. نحن رواد صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية.

تتمثل رؤية شركة معادن في أن تكون شركة رائدة في مجال التعدين المستدام مع وجود عالمي.

تبذل شركة معادن جهودًا كبيرة لتنفيذ استراتيجية للتميز في العمليات التشغيلية والرأسمالية والتجارية المبنية على أساس قوي من الاستدامة وبناء القدرات. على الصعيد الوطني ، تطمح إلى أن تكون رائدة التعدين الوطنية في المملكة العربية السعودية واستكشاف المزيد من فرص النمو في مجالات الفوسفات والألمنيوم والذهب والمعادن الأساسية والمعادن الصناعية مع السعي لتحفيز نمو قطاع التعدين ككل.

على الصعيد العالمي ، تنتهج شركة معادن استراتيجية للنمو من خلال الاستفادة من الموارد السعودية والاستثمار في مشاريع النمو الاستحواذ والتوسعية المتعلقة بصناعة التعدين.


شركة التعدين العربية السعودية (معادن)

معادن هي شركة رائدة في مجال التعدين والمعادن في المملكة العربية السعودية ، مع مجموعة متنوعة من الأصول المعدنية في مراحل مختلفة من التطوير بما في ذلك: التنقيب والتطوير والإنتاج. تركز معادن على السلع الأساسية التي تشمل الذهب والزنك والفوسفات والألمنيوم والمعادن الصناعية ، وهي تقيم باستمرار فرص الدخول في سلع جديدة تظهر أساسيات قوية طويلة الأجل وفرص للنمو ، بما يتماشى مع استراتيجيتنا.


رؤيتنا

تتمثل رؤية معادن في أن تكون "شركة رائدة في مجال التعدين المستدام ذات حضور عالمي"


مهمتنا

تتمثل مهمة معادن في قيادة تطوير صناعة التعدين في المملكة العربية السعودية ، من خلال تعظيم قيمة الموارد المعدنية ، مع تطويرها لتصبح عملاق تعدين سعودي عالمي.


معادن إستراتيجية 2040

تحرز معادن تقدمًا ثابتًا نحو تحقيق هدفها في أن تصبح رائدًا سعوديًا عالميًا في مجال التعدين ومساهمًا مستدامًا في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.


تمتلك المملكة العربية السعودية إمكانات معدنية كبيرة غير مستكشفة نسبيًا مقارنة بأسواق التعدين الأخرى الناضجة ، حيث تبلغ قيمتها 1.3 تريليون دولار من الأصول المعدنية غير المستكشفة. من خلال المجموعة المناسبة من الاستثمارات والموارد ، سنتمكن من إطلاق الإمكانات الحقيقية لقطاع التعدين في المملكة العربية السعودية.


ستحقق معادن أهدافها لعام 2040 من خلال أربع ركائز استراتيجية:

الركيزة 1: التركيز على القيمة
التركيز على الأعمال التمهيدية من خلال تنويع محفظة منتجاتنا نحو منتجات عالية القيمة وتعزيز العلاقة الحميمة مع عملائنا وتحديد موقع سلسلة القيمة.

الركيزة 2 : الاستفادة من موارد المملكة العربية السعودية
سنزيد القدرات الإنتاجية في سلاسل القيمة الحالية وسنواصل استثمارنا في التنقيب عن المعادن الغنية بالمملكة العربية السعودية وتعدينها ، والتي تقدر قيمتها بنحو 1.3 تريليون دولار ، لتنمية أعمالنا وإضافة معادن جديدة إلى محفظتنا.

الركيزة 3: القيادة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات
سنصبح نموذجًا محليًا يُحتذى به في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في المملكة ونساهم في تحقيق أهداف البيئة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للأمة.
مواءمة مع المبادرة السعودية الخضراء ، من خلال تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الخاصة بنا بحلول عام 2050 ، اتبع نهجًا متوازنًا واختر المبادرات التي تراعي آثارها المالية ، وزيادة نسبة النساء والمواطنين السعوديين في القوى العاملة لدينا ، والعمل مع الموردين الذين يستوفون متطلبات ESG.

الركيزة 4: زيادة الإنتاجية
زيادة دافع الإنتاجية لدينا من خلال اعتماد تقنية جديدة ، والابتكار في عملياتنا ، والاستثمار في موظفينا لتعظيم القيمة.


يتم تنظيم عمليات وأعمال شركة معادن في خمس وحدات عمل إستراتيجية (SBUs):
1.استكشاف
2.الذهب والمعادن الأساسية
3.فوسفات
4.المعادن الصناعية
5.الألومنيوم

تشمل عمليات معادن أيضًا أنشطة الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لشركة معادن للبنية التحتية (MIC) ، والتي تتولى مجموعة واسعة من احتياجات إنشاء وإدارة البنية التحتية لشركات معادن.


استكشاف

شركة التعدين العربية السعودية ، يعد التنقيب عن المعادن مكونًا أساسيًا من الأعمال والنمو الإستراتيجي لشركة معادن. تهدف معادن إلى الحفاظ على مجموعة من الموارد للحفاظ على أعمالها وتنميتها وتنويعها. تقوم شركة معادن بتطبيق أحدث التقنيات لاستكشاف واكتشاف وتقييم الموارد المعدنية الجديدة لاستبدال أو تجديد احتياطيات الخام الحالية التي تستهلكها أعمال معادن سريعة النمو. تمت الموافقة على تراخيص الاستكشاف لشركة معادن من قبل حكومة المملكة العربية السعودية. تواصل شركة معادن التقدم بطلب للحصول على تراخيص استكشاف جديدة لدعم نموها.

في عام 2019 ، رفعت شركة معادن ميزانية الاستكشاف إلى 66.7 مليون دولار أمريكي (250 مليون ريال سعودي) مع التركيز على حفر الحقول المصغرة ، بالإضافة إلى تقييم أهداف الحقول الخضراء المحتملة. تواصل شركة معادن الحفر في مواقع التنقيب ضمن تراخيص الاستكشاف الخاصة بها ، حيث حددت أنشطة الاستكشاف الأخيرة التي قامت بها معادن رواسب معدنية جديدة إضافية. ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى زيادة مستوى ثقة شركة معادن.

تواصل معادن إجراء تحليل كامل للثغرات في إجراءات السلامة والبيئة وتنفيذ التوصيات الناتجة. يتمثل أحد الإجراءات التي اتخذتها شركة معادن في تثبيت تتبع الأقمار الصناعية في الوقت الفعلي لجميع المركبات الميدانية العاملة في المناطق النائية للسماح بالمراقبة والاستجابة السريعة في حالة الطوارئ.


الذهب والمعادن الأساسية

يتمتع الذهب بمكانة خاصة في معادن كأول سلعة تستخرجها الشركة. لقد وفرت الأساس لنمونا اللاحق وتنويعنا في المعادن الأساسية. ربما يكون منجم مهد الذهب (المترجم باسم "مهد الذهب") أشهر عملياتنا. يعود تاريخها إلى بداية الوقت المسجل ، مع وجود أدلة تشير إلى أن العملية كانت ملغومة بشكل نشط منذ 3000 عام.


شركة معادن للذهب والمعادن الأساسية (MGBM)

MGBM هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة معادن. يمثل الذهب غالبية إيرادات MGBM ، بينما يمثل النحاس والفضة والزنك النسبة المتبقية.

توجد رواسب الذهب في جميع أنحاء منطقة الذهب العربي الوسطى في المملكة العربية السعودية ، وهي منطقة جيولوجية كبيرة تمتد من ساحل البحر الأحمر إلى وسط المملكة العربية السعودية.

يمثل تطوير منطقة الذهب العربي الوسطى تحديًا بسبب موقعها البعيد ومحدودية توافر المياه.

لتمكين عمليات الذهب ، طورت شركة معادن وتشغل خط أنابيب مياه بطول 450 كيلومترًا لجلب مياه الصرف الصحي المعالجة من مدينة الطائف في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية إلى مواقع المناجم. هذا الحل المستدام بيئيًا هو المثال الأول للاستخدام على نطاق واسع لمياه الصرف الصحي المعالجة للأغراض الصناعية في المملكة العربية السعودية.


فوسفات

الفوسفات هو شكل طبيعي من عنصر الفوسفور ، أحد العناصر الغذائية الأساسية الثلاثة ، مع النيتروجين والبوتاسيوم هما الآخران ، وهما ضروريان لعملية التمثيل الضوئي ونمو المحاصيل. تقوم شركة معادن بتعدين صخور الفوسفات ومعالجتها إلى منتجات متنوعة من أسمدة فوسفات الأمونيوم. أصبحت معادن بسرعة من بين اللاعبين الرئيسيين في تجارة الفوسفات العالمية. مع استمرار نمو سكان العالم ، يزداد الطلب على الأطعمة الغنية بالبروتين ، بينما ينخفض ​​نصيب الفرد من الأراضي الصالحة للزراعة.


تلعب الأسمدة ، بما في ذلك الأسمدة الفوسفاتية التي تحتوي على الأمونيا ، دورًا مهمًا في زيادة إنتاج المحاصيل والمساهمة في استقرار الإمدادات الغذائية حول العالم. يتزايد الطلب العالمي على الفوسفور بنحو 1.4٪ سنويًا. مع وجود رواسب الفوسفات لدينا في شمال المملكة العربية السعودية ، وقربنا من الأسواق الواعدة في جنوب آسيا وشرق إفريقيا ، نحن في وضع قوي لخدمة الاحتياجات العالمية. علاوة على ذلك ، أصبحت المملكة العربية السعودية الآن لاعباً رئيسياً في الاستقرار العالمي لإمدادات الغذاء.


يتكون استثمار فوسفات معادن من عدة أعمال مركزة:


شركة معادن للفوسفات (MPC)

MPC هو استثمار مشترك بقيمة 5.6 مليار دولار أمريكي (21 مليار ريال سعودي) تمتلك شركة معادن 70٪ منه. تعمل من موقعين رئيسيين: الجلاميد في المنطقة الشمالية من المملكة العربية السعودية ، حيث يقع منجم الفوسفات ومصنع إثراءه ، ومدينة رأس الخير الصناعية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ، حيث يقع مجمع معادن المتكامل لإنتاج الأسمدة. تقع.


ينتج منجم الفوسفات التابع لشركة معادن ما يقرب من 11.6 مليون طن من الخام سنويًا ، بينما ينتج مصنع التنعيم ما يصل إلى 5 ملايين طن من صخور الفوسفات المركزة سنويًا. قامت معادن باستثمارات كبيرة في البنية التحتية في الجلاميد ، حيث قامت ببناء محطة توليد الكهرباء ومحطة إنتاج مياه الشرب ومنشآت الاتصالات. هذا بالإضافة إلى شبكة النقل البري التي تمكن معادن من التنقيب عن الفوسفات وإنتاجه.


المعادن الصناعية

بالإضافة إلى الثروة البترولية والغاز الطبيعي والمعادن المعدنية ، تنعم المملكة العربية السعودية أيضًا بالمعادن الصناعية - مواد أخرى غير الوقود أو المعادن أو الأحجار الكريمة المستخرجة لقيمتها التجارية. إنها جزء من مجموعة متنوعة من المنتجات التي نستخدمها في حياتنا اليومية من البناء إلى السيراميك والطلاء إلى البلاستيك.


يتم إنتاج معادن معادن الصناعية من قبل شركة معادن للمعادن الصناعية (MIMC) ، التي تأسست في عام 2009 كشركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة معادن. وهي متخصصة في استخراج وإضافة قيمة إلى الرواسب الواسعة من المعادن الصناعية في المملكة والتي تشمل البوكسيت منخفض الجودة (LGB) والكاولين والمغنسيت المكلس الكاوية (CCM). يستخدم إنتاج معادن الصناعي من المعادن لتلبية احتياجات الشركات التابعة لمعادن ، مع توفير الإنتاج المتبقي للعملاء السعوديين ودول مجلس التعاون الخليجي. تشمل عمليات معادن:
-منجم الكاولين والبوكسيت منخفض الدرجة في المنطقة الوسطى من رواسب الزبيرة في منطقة حائل بالمملكة العربية السعودية.
-منجم ماغنسيوم عالي الجودة في الغزالة
-مصنع معالجة بالمدينة المنورة.


الألومنيوم

شركة التعدين العربية السعودية ، يعد الألمنيوم ، أحد أكثر المعادن تنوعًا وقابلية لإعادة التدوير في العالم ، رمزًا مناسبًا لتطور معادن كشركة. تمامًا كما يتم تشكيل الألمنيوم وتغييره إلى مجموعة واسعة من السلع ، أدى تطويره إلى تحويل شركة معادن إلى شركة عالمية المستوى تركز على المستقبل.


بعد الأكسجين والسيليكون ، يعد الألمنيوم ثالث أكثر العناصر وفرة والأكثر وفرة في قشرة كوكبنا. كما أنه أكثر المعادن غير الحديدية استخدامًا ، حيث يتجاوز إنتاجه إنتاج كل معدن ما عدا الحديد. خصائصه - بما في ذلك الوزن الخفيف والقوة العالية والموصلية العالية ومقاومة التآكل والقدرة على التكيف - تجعله عنصرًا أساسيًا في الصناعة والتجارة حول العالم ، ويستخدم في الأغراض اليومية من علب الصودا وأواني القلي إلى خطوط الطاقة والطائرات.


اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020