مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
شركة المصافي العربية السعودية

شركة المصافي العربية السعودية

شركة المصافي العربية السعودية

تأسست وفقاً لقانون الشركات السعودي كشركة مساهمة سعودية ومسجلة في السجل التجاري رقم 4030003334 وتاريخ 1379/12/19 هـ الموافق 14/06/1960 م.

تشمل أنشطة الشركة ما يلي:

1- استخراج النفط الخام وإنشاء محطات التكرير ومعامل البتروكيماويات والمصافي.

2 - التعامل في الأوراق المالية بطريقة صحيحة.

3- بيع وشراء الأراضي والعقارات وتقسيمها وأنشطة البيع على الخريطة.

4- إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة (غير السكنية).


ما هي مصفاة النفط؟

شركة المصافي العربية السعودية ، مصفاة النفط هي منشأة صناعية تقوم بتحويل أو تكرير النفط الخام إلى منتجات بترولية متنوعة قابلة للاستخدام مثل الديزل والبنزين وزيوت التدفئة. تعمل مصافي النفط بشكل أساسي كمرحلة ثانية في عملية إنتاج النفط الخام بعد الاستخراج الفعلي لتدفق النفط الخام ، وتعتبر خدمات المصافي جزءًا متجهًا إلى أسفل من صناعة النفط والغاز.

الخطوة الأولى في عملية التكرير هي التقطير ، حيث يتم تسخين الزيت الخام عند درجات حرارة قصوى لفصل الهيدروكربونات المختلفة.


فهم مصافي النفط

شركة المصافي العربية السعودية ، تلعب مصافي النفط دورًا مهمًا في إنتاج وسائل النقل وأنواع الوقود الأخرى. يمكن بيع مكونات النفط الخام ، بمجرد فصلها ، إلى صناعات مختلفة لمجموعة واسعة من الأغراض. يمكن بيع مواد التشحيم للمنشآت الصناعية مباشرة بعد التقطير ، لكن المنتجات الأخرى تتطلب مزيدًا من التكرير قبل الوصول إلى المستخدم النهائي. المصافي الكبرى لديها القدرة على معالجة مئات الآلاف من برميل النفط الخام يوميا.

في الصناعة ، يطلق على عملية التكرير عادة قطاع "المصب" ، بينما يُعرف إنتاج النفط الخام بقطاع "المنبع". يرتبط مصطلح المصب بمفهوم أن النفط يتم إرساله إلى أسفل سلسلة قيمة المنتج إلى مصفاة لتكرير النفط لتتم معالجته وتحويله إلى وقود. تتضمن مرحلة المصب أيضًا البيع الفعلي للمنتجات البترولية لشركات أخرى أو حكومات أو أفراد.


شركات تابعة أو تساهم فيها شركة المصافي العربية السعودية:

1.الشركة العربية للسلفونات المحدودة .

2.الشركة العربية للصهاريج المحدودة .

3.شركة مصفاة جده للبترول .

4.بنك الرياض .
5.المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي .

6.شركة اسمنت تبوك .
 

شركة مصفاة جده للبترول 


هي مصفاة بترول تابعة لشركة أرامكو السعودية، تقع في مدينة جدة. بطاقة تكرير تبلغ 100،000 ألف برميل يومياً، (16000 م3 / يومياً). تم إغلاقها في الـ 18 من شهر نوفمبر 2017 وتحويل موظفيها لمصافي أرامكو الأخرى.


بنك الرياض

شركة المصافي العربية السعودية ، هو أحد أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، بدأ نشاطه في العام 1957م، ويبلغ رأس المال 30 مليار ريال سعودي.


المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي 

هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في الرياض بتاريخ العاشر من شعبان عام 1416 هـ الموافق الأول من يناير عام 1996، يبلغ رأس مال المجموعة اليوم أربع مليارات ونصف مليار ريال، تم إدراج أسهم الشركة في السوق المالية السعودية في فبراير من عام 2004.


شركة أسمنت تبوك 

هي شركة مساهمة سعودية، وقد تأسست الشركة بتاريخ الثاني عشر من صفر عام 1415 هـ الموافق العشرين من يونيو عام 1994 في مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية ، رأس مال الشركة هو تسعمئة مليون ريال


دور منصة مسافة
يتلخص دورنا كمنصة مهمه يمكنها أن تعمل كوسيط مع هذه الشركات بينك وبينهم وتسهيل طلباتك لتوفير أفضل الإمكانيات والتساهيل الممكنه من خلالنا منصة مسافة.

اقرأ المزيد :


شركه الوطنيه لصناعة الأثاث

لمحة سريعة عن شركة فاين لصناعة الورق الصحي

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020