مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
أفضل مكملات غذائية ضرورية

أفضل مكملات غذائية ضرورية

أفضل مكملات غذائية ضرورية

مكملات غذائية ضرورية،الفيتامينات، مثل المعادن، هي مواد توجد بكميات قليلة في طعامنا وشرابنا. الفيتامينات لا غنى عنها للصحة الجيدة والنمو والتطور الطبيعي، لكن الفيتامينات لا توفر الطاقة، لا يمكن لجسمنا البشري أن يصنع الفيتامينات بنفسه، باستثناء فيتامين د، لكن هذا كافٍ للجميع وفي جميع الظروف.

الفيتامينات موجودة في نظامنا الغذائي، مثل الفاكهة والخضروات واللحوم والخبز، من خلال تناول الطعام الصحي يوميًا، يحصل المرء عادةً على ما يكفي من الفيتامينات، وفي بعض الحالات يكون من الضروري مع ذلك استكمال النقص عن طريق تناول مكمل غذائي.

ما هي المعادن؟

المعادن، مثل الفيتامينات، مواد توجد بكميات صغيرة في طعامنا وشرابنا، هناك حاجة إلى المعادن من بين أشياء أخرى عند التحكم في الإنزيمات والهرمونات.

المعادن ضرورية لنمو أجسامنا وتعافيها وعملها بشكل سليم، لا يمكن لجسمنا أيضًا إنتاج المعادن، لذا فإن الغذاء الصحي له أهمية كبيرة. بالنسبة للأشخاص الذين يفقدون الوزن أو يتناولون أدوية طويلة الأمد، قد يكون من المستحسن تناول المكملات الغذائية بالمعادن.

أهمية المكملات الغذائية

الفيتامينات والمعادن ضرورية لصحتك. لن تلاحظ دائمًا على الفور تأثير تناول الفيتامينات والمعادن، لكن جسمك لا يستطيع العيش بدونها. للحصول على الجرعة المناسبة من الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في الحفاظ على صحة جسمك ولياقته، قد يكون من المهم تناول مكمل متعدد الفيتامينات كل يوم. لا يحصل جزء كبير من سكان العالم على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن من الطعام. هذا هو استنتاج العديد من مشاريع البحث العلمي في جميع أنحاء العالم. هناك سببان رئيسيان لهذا:

لا يحقق الشخص العادي الكمية الموصى بها من الخضار والفواكه والأسماك.

في كثير من الحالات، يحتوي النظام الغذائي على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن.

تهدف المكملات الغذائية إلى إثراء نظام غذائي صحي. المكمل الغذائي هو مصدر مركّز لبعض الفيتامينات أو المعادن. العناصر الغذائية في المكمل الغذائي لها شكل معدل، يختلف عما يحدث في الطبيعة، ويمكن لجسمك امتصاصها بشكل أفضل وأسرع بهذه الطريقة.

الغذاء المتنوع هو الأهم

من حيث المبدأ، في ظل الظروف العادية، لا تحتاج إلى مكملات غذائية للبقاء بصحة جيدة. إن اتباع نظام غذائي طبيعي وصحي يحتوي على العديد من منتجات الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والدهون الصحية والكثير من التنوع يكفي للحصول على الكميات الصحيحة من جميع العناصر الغذائية. ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، يُنصح باستخدام مكمل غذائي كمكمل للنظام الغذائي الصحي اليومي.

لذلك فإن وجود مكملات غذائية ضرورية ليست بديلاً عن نظام غذائي متنوع ومتوازن. يوصى بفيتامينات ومعادن إضافية في شكل مكمل غذائي كمكمل للنظام الغذائي الصحي اليومي، من بين أمور أخرى، للفئات التالية من الأشخاص: كبار السن والنساء الحوامل والأشخاص الذين لديهم تعديل في الجهاز الهضمي بسبب الجراحة أو علاج السمنة الجراحة (أو جراحة إنقاص الوزن

هل يمكن لجرعة زائدة من الفيتامينات أن تكون ضارة؟

المكملات الغذائية آمنة تمامًا، والكميات عادة ليست عالية لدرجة أنك تحصل على جرعة ضارة، إذا كنت تحصل على الكثير، في معظم الحالات يمكنك ببساطة التبول مرة أخرى.

تم العثور على أدلة على أن الكميات الزائدة من الفيتامينات A و B5 و B6 و B13 و C و D يمكن أن تؤدي إلى أعراض معينة، ولكن هذا نادر جدًا، ومن الشائع العثور على نقص في هذه الفيتامينات بدلاً من وجود فائض. تحتوي منتجات Elan Compass and Believe على فيتامينات B5 و B6 و C و D بجرعة مدروسة جيدًا حتى لا تخاف من جرعة زائدة من المكملات الغذائية.

المغذيات الدقيقة لها دور كبير في الجسم

غالبًا ما تسمى الفيتامينات والمعادن بالمغذيات الدقيقة لأن جسمك لا يحتاج إلا إلى كميات ضئيلة منها.

 ومع ذلك، فإن الفشل في الحصول على هذه الكميات الصغيرة يكاد يضمن المرض. فيما يلي بعض الأمثلة على الأمراض التي يمكن أن تنجم عن نقص الفيتامينات:

العمى، في بعض البلدان النامية، لا يزال الناس يصابون بالعمى بسبب نقص فيتامين أ.

الكساح، يمكن أن يسبب نقص فيتامين (د) الكساح، وهي حالة تتميز بعظام ضعيفة وضعيفة يمكن أن تؤدي إلى تشوهات هيكلية مثل تقوس الساقين، جزئياً لمكافحة الكساح، قامت الولايات المتحدة بتدعيم الحليب بفيتامين د منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

مثلما يمكن أن يسبب نقص المغذيات الدقيقة الرئيسية ضررًا كبيرًا لجسمك، فإن الحصول على كميات كافية يمكن أن يوفر فائدة كبيرة. بعض الأمثلة على هذه الفوائد:

 

عظام قوية، مجموعة من الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ك والمغنيسيوم والفوسفور يحمي العظام من الكسور.

يمنع العيوب الخلقية، يساعد تناول مكملات حمض الفوليك في وقت مبكر من الحمل على منع التشوهات الخلقية في الدماغ والعمود الفقري في النسل.

أسباب الحاجة لمكملات غذائية

سد الفجوة الغذائية

90٪ من الناس لا يحصلون على الكمية الموصى بها من العناصر الغذائية المهمة من الطعام وحده. يفشل معظمنا في تلبية التوصيات الغذائية بسبب اتباع نظام غذائي صارم أو ضعف الشهية أو تغير الاحتياجات الغذائية.

تهدف المكملات الغذائية إلى سد هذه الفجوة الغذائية، حتى نحافظ على التوازن المناسب للعناصر الغذائية من الطعام والمكملات.

 سيؤدي ذلك إلى تعزيز كثافة العناصر الغذائية في نظامك الغذائي والتأكد من حصولك على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية المخصصة لاحتياجاتك الغذائية.

امتصاص العناصر الغذائية يتناقص مع تقدم العمر

مع تقدمك في العمر، يصبح سوء الامتصاص مشكلة لأن جسمك ليس لديه نفس القدرة على تكسير وامتصاص العناصر الغذائية كما اعتاد.


إقرأ المزيد:

ثلاجة عرض الحلويات

مطحنة يدوية للقهوة

 
كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020