مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
تعرف على موردين الجملة في جدة

تعرف على موردين الجملة في جدة

تعرف على موردين الجملة في جدة

موردين الجملة في جدة،يحتل تجار الجملة مكانة محورية في إعداد قناة التسويق، وفي معظم الحالات، يؤدون العديد من الوظائف الحاسمة التي لا تقدر بثمن للتدفق السلس للسلع والملكية والتمويل والمعلومات. ومع ذلك، فإن العديد من أنظمة القنوات لا تنطوي على تاجر جملة أو موزع وتقوم بتوصيل وحدة التصنيع مباشرة بتجار التجزئة الذين هم على اتصال مع العملاء، وإلا فإن النظام يتصل مباشرة بالعملاء.

ومع ذلك، في هذه الحالات، يقوم المصنع أو بائع التجزئة (أو في حالات معينة العميل) بتنفيذ جميع الأنشطة التي سيقوم بها تاجر الجملة، بالطبع، تحدد طبيعة المنتج الموزع ونمط الاستهلاك الحاجة إلى تاجر جملة في أنظمة القنوات.


تعرف على موردين الجملة في جدة

في السلع الاستهلاكية سريعة الحركة (FMCG)، غالبًا ما يكون تجار الجملة في جدة أقوى بكثير من تجار التجزئة، لأنهم أكبر بكثير وتعتمد الشركة المصنعة بشكل أكبر على تجار الجملة في جدة بالعديد من الوظائف الحيوية مثل التمويل والملكية، بدلاً من تجار التجزئة.

غالبًا ما يكون تجار الجملة أيضًا جزءًا من نظام معلومات القناة وبالتالي فهم أكثر أهمية لتدفق المعلومات الإجمالي في نظام القناة مقارنة بتجار التجزئة.

يمكن أن يكون تجار الجملة إما تجار جملة متعددي العلامات التجارية، حيث يقدمون خدماتهم للعديد من الشركات المصنعة (حتى الشركات المصنعة المنافسة)، أو تجار الجملة الحصريين حيث يرتبطون بمصنع واحد فقط. بالنسبة إلى الشركة المصنعة، فإن أحد أكبر قرارات القناة هو أن تقرر ما إذا كانت ستعتمد على تاجر جملة حصري أو تاجر جملة متعدد العلامات التجارية، هناك تكاليف ومراقبة آثار مرتبطة بهذا القرار.

في العديد من الحالات، يكون تجار الجملة كبيرًا جدًا من حيث حجم الأعمال التي يتعاملون معها، ليصبحوا أقوياء للغاية في إنشاء القناة، هناك عدة طرق لتعيين تجار الجملة ومراقبتهم.

إحدى الطرق، التي تكتسب شعبية بشكل متكرر، هي من خلال عقد ملزم قانونًا يوقعه تاجر الجملة والشركة المصنعة، يسمى هذا الترتيب ترتيب الامتياز، يتمتع ترتيب صاحب الامتياز بالعديد من المزايا مقارنة بالترتيبات القائمة على المعاملات التقليدية.


تاجر الجملة - تعريف تجار الجملة

قد يكون لتجار الجملة بعض عمليات البيع بالتجزئة المحدودة، لكنهم يتعاملون مع تجار التجزئة أو المنظمات، والتي بدورها تقدم منتجات أو خدمات للمستهلكين النهائيين.

هذا التمييز مهم للغاية لأن تجار الجملة يبيعون المنتجات أو الخدمات إلى كيانات لديها دافع منطقي تمامًا وموجه نحو الأعمال في معاملاتهم.

على النقيض من ذلك، يتعامل تجار التجزئة مع المستهلكين النهائيين الذين قد لا يشترون دائمًا السلع والخدمات بدافع عقلاني تمامًا.

يمكن أيضًا تمييز تجار الجملة عن تجار التجزئة بناءً على الحجم أو حجم المعاملات. عادة ما يشتري تجار الجملة ويبيعون بكميات كبيرة.

 هذه مرة أخرى خاصية مهمة، حيث أن المعاملات الجماعية تعني التعامل مع معظم الوظائف اللوجستية مثل التخزين والتمويل والنقل بحجم وحجم أعلى بكثير من تجار التجزئة العاديين.

يتطلب التعامل مع مثل هذه المعاملات الكبيرة مهارات وقدرات متخصصة.

على سبيل المثال، لن يحتاج بائع تجزئة صغير بالتأكيد إلى مستودع كبير به جميع المخاطر المصاحبة لإدارته، كما هو الحال في حالة تاجر الجملة، بالطبع، المتاجر الكبيرة هي استثناء في هذه الحالة.

يشترون كميات كبيرة ويحافظون على مساحات تخزين كبيرة للجزء الأكبر من الكميات المشتراة ليتم بيعها في وحدات البيع بالتجزئة بكميات أقل.

وبالتالي، فإن محلات السوبر ماركت الكبيرة هي تاجر جملة وبائع تجزئة مدمجان في واحد.

يتعامل تجار الجملة في جدة بمجموعة محدودة من المنتجات.

 ومع ذلك، فإنهم يحتفظون بدرجات مختلفة من المنتجات التي يتعاملون فيها. تجار الجملة هم الروابط التي تربط بين الشركات المصنعة وتجار التجزئة، هم الكيان الوسيط في قناة التوزيع. تعتمد المصنوعات عليها إلى حد كبير لتوزيع البضائع في السوق.

جميع التجار والوكلاء والمجمعين الذين يتدخلون بين المنتجين من جهة وتجار التجزئة أو المستخدمين من جهة أخرى، هم تجار جملة.


خدمات تجار الجملة لتاجر التجزئة:

تاجر تجزئة برأس مال صغير يتعامل مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع، ونظرًا لأن تاجر الجملة يحتفظ بالبضائع بكميات كبيرة، يمكن لبائع التجزئة الحصول على جميع متطلباته بسهولة من تاجر الجملة.

ثانيا، عادة ما يقوم بائع التجزئة بإصدار أوامر صغيرة فقط، معظم المنتجين الكبار لا يقبلون الطلبات الصغيرة، لكن تجار الجملة يتحملون عناء بيع البضائع بكميات صغيرة لتجار التجزئة.

ثالثا، يوفر تجار الجملة أيضًا تسهيلات مالية لتجار التجزئة، يتم منحهم تسهيلات ائتمانية من قبل تجار الجملة، يتيح ذلك لتجار التجزئة إدارة أعمالهم بمبلغ صغير من رأس المال.

رابعا، يتعرف تجار التجزئة بسهولة على أي منتج جديد من تجار الجملة.

تجار الجملة هم رجال أعمال متخصصون؛ لذلك يستفيدون من تحركات الأسعار الإيجابية، يتم نقل جزء من هذه الفوائد إلى بائع التجزئة من قبل تاجر الجملة.

يمكن لبائع التجزئة فحص البضائع شخصيًا في مستودع تاجر الجملة، وبالتالي فإن اختيار البضائع أصبح ممكناً لتجار التجزئة.

نظرًا لأن تاجر الجملة وحده يحتفظ بمخزون كبير من السلع، فإن خطر انخفاض الأسعار والفساد المتضمن في البضائع لن يؤثر على بائع التجزئة.

تجار الجملة هم خبراء ومتخصصون، إنهم ينشئون سوقًا للبضائع من خلال اتخاذ تدابير ترويج المبيعات. أنها توفر لتجار التجزئة سوقا جاهزة.

اقرأ المزيد : 

التفاوض مع الموردين

أهم 7 نقاط عند التواصل مع الموردين

 
كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020