مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
تعرف على نظام الموردين لدى مسافة

تعرف على نظام الموردين لدى مسافة

تعرف على نظام الموردين لدى مسافة

نظام الموردين،المورد هو شركة أو فرد يقدم سلعًا أو خدمات إلى كيان آخر، يقدم الموردون في الأعمال التجارية منتجات من الشركة المصنعة بسعر جيد إلى بائع التجزئة لإعادة بيعها.

 بشكل أساسي، يعد المورد وسيطًا في الأعمال التجارية يعمل بين الشركة المصنعة وتاجر التجزئة، مما يضمن أن الاتصال سلس وأن المخزون كافٍ.

يمكن أن تشمل العملية موردي المواد الخام، وموردي المرافق، وموردي التنظيف، وما إلى ذلك، إدارة هذه العلاقات مهمة لضمان الإمداد الفعال للمنتجات والخدمات للشركة.

نظام الموردين 

تعد منصة مسافة من المنصات السعودية الرائدة في مجال عمل الأعمال الرقمية حيث أنها تساعد على ربط الموردين بالتجار بكل سهولة وتسهل عملية التعامل بين البائع والمشتري كما أنها تعمل على الر بط الجيد والفعال بين أصحاب الأعمال كما أنها تحرص على مساعدة البائعين على تقديم منتجاتهم للمشترين المناسبين الذين يطلبون هذه المنتجات.

تعمل منصة مسافة على ربط الموردين وتسهيل قاعدة بيانات جيدة لهم من خلال توفير كافة المعلومات عبر موقعها الالكتروني كما تسهل على البائعين إمكانية الوصول السهل للموردين من خلال المنصة.

ما هي أهمية المورد؟

يلعب الموردون دورًا مهمًا في دورة حياة المنتج، إنهم مصدر المواد الخام لتسريع الإنتاج والعثور على مواد خام ذات جودة أفضل في سوق مشبعة، تحتاج كل شركة إلى علاقة قوية مع مورديها من أجل إنشاء أفضل المنتجات.

دور المورد

يحتاج تجار التجزئة إلى مواد عالية الجودة لمنتجاتهم، لذا فإن دور المورد له أهمية كبيرة. يجب أن يكون المورد مرتاحًا ومرنًا مع العلاقة لضمان توقع تجار التجزئة. تتضمن بعض عناصر دعم المورد ما يلي:

الامتثال للقوانين:

 يجب على كل مورد معرفة القوانين التجارية ذات الصلة والامتثال لها، بما في ذلك عمالة الأطفال وحماية حقوق الإنسان.

المعاملات العادلة:

يجب على الموردين توفير فرص متساوية لجميع تجار التجزئة للعمل معهم. لا ينبغي لهم رفضهم بسبب موقعهم أو لأي سبب من هذا القبيل على الإطلاق.

أفضل الأسعار:

يجب على الموردين ضمان أفضل سعر وجودة للمنتجات لجعل المزيد من الأشخاص يعملون معهم، هذا يضمن فرص تكرار الأعمال في المستقبل.

عدم وجود تضارب في المصالح:

يجب على الموردين تجنب المواقف التي يوجد فيها تضارب في المصالح. تشمل الأمثلة تفضيل العائلة أو الأصدقاء على الآخرين أو الزملاء القدامى، تقل احتمالية المعاملة غير العادلة بسبب هذه القاعدة.


تشمل مزايا إدارة علاقات الموردين ما يلي:

انخفاض التكاليف:

تعني إدارة العلاقة مع المورد أن المورد سيظل معك لفترة طويلة، وستكون نسبة التغيير ضئيلة، العمل مع مورد واحد يمكنه توفير مواد متعددة أفضل من الذهاب إلى موردين مختلفين.

الابتكار:

 من خلال العمل عن كثب مع أحد الموردين، يمكن للشركات تعزيز الابتكار في منتجاتها أو خدماتها، كلا الطرفين يستفيد من ممارسة هذا العنصر.

التعاون:

 تصبح التعليقات والتواصل أسهل مع قيام الشركات ببناء علاقات قوية مع مورديها، التعاون سلس، ويمكن للشركة تقديم خدمة أفضل للمورد والعكس صحيح.

التحسينات:

عندما تصبح التعليقات شائعة، يتفهم كل من الشركات والموردين أوجه القصور لديهم ويعملون على تحسينها، يفهم المورد المنتجات التي يحبها النشاط التجاري أكثر وكيفية تغليفها.

أفضل ممارسات إدارة علاقات الموردين

قم ببناء علاقات تدوم، حيث يمكنك التقاط الهاتف والتحدث مع المورد بسهولة، ستضمن قوة علاقتك جودة العمل مع المورد.

استثمر في التكنولوجيا المصممة وفقًا لاحتياجاتك الدقيقة، يمكن للشركات تتبع الموردين وإنشاء قائمة بكيفية عمل كل شيء.

ادفع للموردين في الوقت المحدد لأن التدفق النقدي هو أولوية الجميع عند ممارسة الأعمال التجارية.

باستخدام برنامج التتبع، يمكن للشركات التأكد من أن الموردين يتم الدفع لهم في الوقت المحدد.

تبسيط الاتفاقيات بغض النظر عن الخدمة التي يقدمها المورد، يجب أن يعرف كل فرد في القسم كيف تبدو اتفاقيتك مع المورد.

ابحث عن المورد بدقة لتقييم المخاطر والتأكد من استقراره المالي، لا تتردد في طلب مراجع لأداء المورد والاتساق.

الفرق بين المورد والبائع

في عالم البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية، ستجد غالبًا أشخاصًا يستخدمون مصطلحي "المورد" و "البائع" بالتبادل، ومع ذلك، هناك سمات معينة تجعل كل واحد طرفًا متميزًا.

نعم، يوفر كل من الموردين والبائعين السلع والخدمات، لكن البائعين لا يشاركون في عملية التوزيع، من ناحية أخرى، يقوم الموردون بتوزيع البضائع على الشركات التي تحتاج إلى مخزون.

الفرق الآخر هو أن مصطلح المورد يستخدم عادة فقط للعلاقات بين الشركات، بينما مصطلح البائع يمكن استخدامه لكل من علاقات B2B و B2C.

يحتفظ البائعون أيضًا بمجموعة واسعة من المنتجات في المخزون، والتي يشتريها المستخدمون النهائيون بكميات صغيرة، في المقابل، يعرض الموردون عادةً البضائع بكميات كبيرة مع خصم.

غالبًا ما يكون للإمدادات علاقة مباشرة بالمصنعين، مما يسمح لهم بشراء السلع بالجملة بسعر مخفض ونقل بعض المدخرات إلى عملائهم.

وفي الوقت نفسه، لا يوجد لدى البائعين اتصال مباشر بالمصنع ويعتمدون على علاقات العملاء للحفاظ على أعمالهم قائمة.

يمكنك أيضًا التمييز بين البائع والمورد من خلال النظر في نوع العناصر التي يقدمونها للعملاء، عادةً ما يوفر الموردون المواد الخام التي يتم تحويلها لاحقًا إلى شيء آخر، بينما يتعامل البائعون أكثر في العناصر الجاهزة، نتيجة لذلك، عادة ما تركز علاقات الموردين على كيفية تأثير الطرف المورد على جودة المنتج، بينما تركز علاقات الموردين على مقارنات الأسعار.

اقرأ المزيد : 

التفاوض مع الموردين

أهم 7 نقاط عند التواصل مع الموردين

 

 
كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020