مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
شاي اسود ناعم

شاي اسود ناعم

شاي اسود ناعم

يتكون الشاي الأسود من الأوراق المخمرة لنبات كاميليا سينينسيس، تُستخدم هذه الأوراق المجففة وبراعم الأوراق أيضًا في صنع الشاي الأخضر وشاي أولونغ.

يحتوي الشاي الأسود على 2٪ إلى 4٪ من الكافيين، مما يؤثر على التفكير واليقظة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الأخرى التي قد تساعد في حماية القلب والأوعية الدموية. له خصائص مختلفة عن الشاي الأخضر، المصنوع من الأوراق الطازجة من نفس النبات.

يستخدم الناس الشاي الأسود لتحسين اليقظة العقلية. كما أنه يستخدم للصداع، سواء من انخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه، أو الوقاية من مرض باركنسون، والاكتئاب، والخرف، والسكتة الدماغية، والعديد من الحالات الأخرى، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم العديد من هذه الاستخدامات.

لا تخلط بين الشاي الأسود ومصادر الكافيين الأخرى، بما في ذلك القهوة والشاي الصيني الاسود والشاي الأخضر، هذه ليست هي نفسها.

الاستخدامات والفعالية؟

من المحتمل أن تكون فعالة لـ

اليقظة العقلية: يساعد شرب الشاي الأسود وغيره من المشروبات التي تحتوي على الكافيين على إبقاء الناس يقظين وتحسين الانتباه، حتى بعد فترات طويلة بدون نوم.

ضغط دم منخفض: يساعد شرب المشروبات المحتوية على الكافيين بما في ذلك الشاي الأسود، على زيادة ضغط الدم لدى كبار السن الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم بعد تناول الطعام.

نوبة قلبية: يبدو أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأسود أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية.

ضعف وهشاشة العظام (هشاشة العظام): يبدو أن شرب الشاي الأسود بانتظام يحسن صحة العظام بكمية صغيرة.

سرطان المبيض: يبدو أن الأشخاص الذين يشربون الشاي بانتظام، بما في ذلك الشاي الأسود أو الشاي الأخضر، أقل عرضة للإصابة بسرطان المبيض مقارنة بمن لا يشربون الشاي أبدًا أو نادرًا.

مرض الشلل الرعاش: يبدو أن الأشخاص الذين يشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين، بما في ذلك الشاي الأسود، أقل عرضة للإصابة بمرض باركنسون.

سرطان القولون وسرطان المستقيم: لا يرتبط شرب الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

داء السكري: لا يؤدي تناول مستخلص الشاي الأسود والأخضر عن طريق الفم إلى تحسين مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، أيضًا، لا يرتبط شرب الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري.

سرطان بطانة الرحم (سرطان بطانة الرحم): لا يرتبط شرب الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم.

سرطان المريء: لا يرتبط شرب الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المريء.

سرطان المعدة: لا يرتبط شرب الشاي الأسود بانخفاض خطر الإصابة بسرطان المعدة.

إنتاج الشاي الأسود

سواء كنت تستمتع بكوب منعش بارد من الشاي المثلج أو كوب ساخن من الشاي الساخن، فإن إنتاج هذا المشروب يحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالنكهات والروائح. من الحصاد إلى التجفيف، تخضع أوراق الشاي لتغييرات يمكن أن تعني الفرق بين الشاي الأبيض اللطيف والحلو والشاي الأسود القوي.

لا ترجع النكهات والروائح التي تستمتع بها إلى اختلاف الأوراق أو النباتات؛ في الواقع، تنشأ خصائص الشاي الفريدة هذه من طرق معالجة أوراق الشاي نفسها.

كيف يصنع الشاي؟

زراعة نباتات الشاي

المرحلة الأولى من إنتاج الشاي هي زراعة نبات الشاي. نبات كاميليا سينينسيس هو شجيرة دائمة الخضرة تزدهر في المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية.

يفضل هذا النبات التربة الحمضية وكمية كبيرة من الأمطار للحصول على أفضل ظروف النمو. يزرع نبات الشاي في أقصى الشمال مثل إنجلترا وإلى الجنوب مثل نيوزيلندا، ويُزرع في جميع أنحاء العالم. تميل نباتات الشاي التي تنمو على ارتفاعات عالية إلى أن يكون لها نكهة أقوى.

 

بشكل عام، يستغرق الأمر حوالي ثلاث سنوات قبل أن ينتج نبات الشاي أوراقًا مناسبة لصنع الشاي، يتم تصنيف نباتات الشاي إلى ثلاث مجموعات مختلفة بناءً على حجمها.

حصاد أوراق الشاي

يتم حصاد أوراق الشاي من نبات الشاي ثم نقلها إلى مصنع شاي قريب لإنتاجها، أثناء الحصاد، تُقطف الأوراق فقط من أعلى بوصة إلى بوصتين من نبات الشاي، تُعرف باسم التدفقات، ويتم إنتاج أوراق الشاي هذه كل 7 إلى 15 يومًا خلال موسم الحصاد.

يتم قطف أوراق الشاي يدويًا بشكل عام من حديقة الشاي أو مزارع الشاي وتوضع في سلال كبيرة من الخيزران، وبمجرد امتلاء السلة، يتم إحضارها إلى خبير الشاي حيث يتم فحص الأوراق ووزنها لضمان الجودة.

 عادة ما يتم التخلص من الأوراق المكسورة مثل تلك التي تظهر عليها علامات أشعة الشمس أو أضرار المياه، لكل 100 كيلوغرام من أوراق الشاي الطازجة، يتم إرسال حوالي 25 كيلوغرامًا فقط إلى الخطوة التالية لإنتاج الشاي.

خلال مرحلة الحصاد والفرز، يتم فحص أوراق الشاي بناءً على الحجم والنوع والمظهر. في العديد من البلدان، تُصنف أوراق الشاي بناءً على المنطقة التي تمت زراعتها فيها بالإضافة إلى الطرق المستخدمة في الحصاد.

 يتم أيضًا فحص كل ورقة شاي فردية وتصنيفها إلى فئات الأبيض والأخضر والأسود.

تجهيز أوراق الشاي

كما ذكرنا سابقًا، يتم اشتقاق جميع أنواع الشاي الحقيقي باستخدام نفس الأوراق - ينشأ الاختلاف في اللون والرائحة والنكهة من الطرق التي يتم بها معالجتها بعد الحصاد.

يمكن جمع الأوراق وتجفيفها وأكسدتها وحرقها وتشكيلها حسب نوع الشاي المطلوب.

على سبيل المثال، لا تتأكسد أوراق الشاي الأخضر والأبيض على الإطلاق - حيث يتم تجفيف الأوراق ببساطة في الشمس، أو حرقها في المقلاة أو البخار ثم تشكيلها على شكل حبيبات أو أغصان صغيرة.

إقرأ المزيد:

افضل قهوة تركية

أفضل مكملات غذائية ضرورية

 
كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020