مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
شركة بواني العمران للمقاولات

شركة بواني العمران للمقاولات

شركة بواني العمران للمقاولات

تقوم شركات المقاولات بتنفيذ أعمال البناء والبنية التحتية، وأيًا كان ما يوجد على أوراق الرسم، فإنهم يجعلونه حقيقيًا من خلال بنائه بمبلغ متفق عليه قبل عملائهم - شركات المقاولات المعنية ببناء المباني والجسور والسدود وما إلى ذلك.

تعمل شركات المقاولات على إنشاء نوع من الأعمال التجارية أو الشركات أو المؤسسات أو المؤسسات المماثلة لإنشاء العديد من المباني والتطورات والممتلكات والمرافق والإسكان والمسارات والأرصفة والطرق والطرق السريعة ومشاريع البناء الأخرى، ويتم إنشاء شركات المقاولات وتعمل في مختلف البلدان حول العالم.

شركة البناء ليست كيانًا واحدًا ولا تؤدي دورًا واحدًا؛ هم وكالات متعددة المهام على نطاق واسع، فمقاول البناء لديه مسؤوليات متعددة، والتي قد تختلف حسب العقد، وهناك العديد من الأدوار التي يمكن للمقاول القيام بها خلال المراحل المختلفة للمشروع. 

 

شركة بواني العمران للمقاولات

هي شركة إنشاءات وبناء ومقاولات مصنفة من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية (تصنيف درجة أولى) متخصصة في تنفيذ جميع أنواع البناء الحديث والترميمات التراثية والأثرية، وقامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع التي أحدثت فرقا في المملكة العربية السعودية.


أنواع مشاريع البناء من شركة بواني العمران للمقاولات

بشكل عام، هناك أربعة أنواع من مشاريع البناء التي يتعين تنفيذها وتتمثل في:

مبنى سكني.

مبنى مؤسسي وتجاري.

الإنشاءات الصناعية المتخصصة.

البنية التحتية والإنشاءات الثقيلة.

ينقسم تشييد المباني عادة إلى سكني وغير سكني (تجاري / مؤسسي).

يرتبط البناء مباشرة بمجالات الهندسة المدنية والعمارة، وشركة إنشاءات هي المسؤولة عن بناء الهياكل في القطاعين التجاري والخاص.

بعبارة بسيطة، يمكننا القول إن شركة البناء هي نوع من الأعمال التجارية أو المؤسسات أو المؤسسات المماثلة التي تم إنشاؤها وتشغيلها لبناء مجموعة متنوعة من المباني والتطورات والمساكن والممرات والأرصفة والطرق والطرق السريعة وأنواع أخرى من البناء المشاريع.


أنواع شركات المقاولات

يتم تصنيف شركات المقاولات على النحو التالي


شركة الهندسة المدنية

تقوم شركة هندسة مدنية بتصميم العناصر الهيكلية، على سبيل المثال، الأساس، الفولاذ الإنشائي، المكاتب الخرسانية، في الوقت نفسه، تقوم شركة إنشاءات ببناء الهيكل الذي أنشأه مهندسون مدنيون، عادةً ما تقدم شركة الهندسة المدنية خدمات الهندسة والمسح فقط.

إنه يحدد ببساطة الخدمات التي يقدمونها. يمكن لشركة البناء تقديم خدمات الهندسة المدنية إذا كان لديها الموظفين المناسبين أو مقاول من الباطن يتم توظيفهم من أجله.

تقوم شركات الهندسة المدنية بتصميم وإدارة البناء أثناء قيام شركة البناء ببناء المشروع.

تقوم شركات الهندسة المدنية بتصميم وتحديد نطاق المشاريع وقد تقوم بمشاريع مثل تصميم الطرق أو الجسور، تقوم شركة إنشاءات بالبناء الفعلي للمشروع وتعمل مع مهندسين مدنيين لإنجازه.

هندسة البناء هي جزء من الهندسة المدنية، يمكن للمهندس المدني التقدم لأي وظيفة في مجال الهندسة الإنشائية، ولكن لا يمكن لمهندس البناء التقدم لكل وظيفة هندسة مدنية.


الهندسة الثقيلة والبناء

تقوم الشركات في هذه الصناعة ببناء الطرق (الطرق السريعة والشوارع) والسدود والجسور؛ أنظمة المرافق وغيرها من مشاريع الهندسة الثقيلة والمدنية، بما في ذلك تقسيمات الأراضي.


شركات البنية التحتية الصناعية

تعني البنية التحتية الصناعية أي موقع أو هيكل أو مبنى أو منطقة صناعية أو حوض مائي أو رصيف أو مرافق أو تجهيزات أو آلات أو معدات أو مرافق ذات صلة، بما في ذلك الممتلكات الطبيعية والشخصية، أو أي مجموعة منها، مناسبة كمصنع أو مطحنة أو متجر أو معالجة أو تجميع أو تصنيع المشروع، إلخ.

البنية التحتية هي مصطلح يشير إلى الأنظمة المادية الأساسية للأعمال أو الأمة - النقل، والاتصالات، والصرف الصحي، والمياه، والأنظمة الكهربائية كلها أمثلة على البنية التحتية. يمكن تمويل المشاريع المتعلقة بتحسينات البنية التحتية بشكل عام أو خاص أو من خلال شراكات بين القطاعين العام والخاص.


شركات العقارات السكنية

العقارات السكنية هي منطقة تم تطويرها للعيش فيها، كما هو محدد في قوانين تقسيم المناطق المحلية، لا يمكن استخدام العقارات السكنية للأغراض التجارية أو الصناعية.

تختلف هذه القوانين من موقع إلى آخر وتحدد عدد المباني المسموح بها في مبنى واحد وأنواع الخدمات البلدية التي تصل إلى تلك المباني.


مساهمة صناعة البناء في النمو الاقتصادي

البناء هو قطاع مهم يساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي للأمة، وصناعة البناء هي قطاع يقوده الاستثمار حيث تبدي الحكومة اهتمامًا كبيرًا، حيث تتعاقد الحكومة مع قطاع البناء لتطوير البنية التحتية المتعلقة بقطاع الصحة والنقل والتعليم. من أجل ازدهار أي أمة، وتعد صناعة البناء جوهرية.

صناعة البناء هي واحدة من أكبر الصناعات في العالم، مساهمة هذه الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي تدور حول عُشر المبلغ الإجمالي، كما أنه مصدر فرص عمل محتمل ويوفر العمل لما يقرب من 7 ٪ من إجمالي القوى العاملة المستخدمة في العالم بأسره.

صناعة البناء هي واحدة من أكثر الوسطاء ديناميكية في الاقتصاد الكلي في أي بلد، ولقد أصبح مدى هذه الصناعة واسعًا لدرجة أن الطاقة التي تستهلكها، على شكل كهرباء أو وقود، تحوم حول خُمس إجمالي الطاقة المستهلكة في جميع أنحاء العالم.

كما أن الموارد المستخدمة في قطاع البناء مرتفعة بشكل مذهل وتستهلك بحد ذاتها 50٪ من إجمالي موارد العالم، أصبحت صناعة البناء أساسًا للحكم على أداء الحالة الاقتصادية للبلد.

تلعب صناعة البناء دورًا مهمًا في تعزيز الأداء الاقتصادي والرفاهية الوطنية لأي بلد من خلال تحويل الموارد المختلفة لبناء مرافق اقتصادية واجتماعية. 
 

اقرأ المزيد :

موردين مواد الغذائية للمطاعم

معهد ريادة الأعمال الوطني 


 

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020