مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
تعرف على قائمة الموردين المعتمدين في السعودية

تعرف على قائمة الموردين المعتمدين في السعودية

تعرف على قائمة الموردين المعتمدين في السعودية

إن بناء علاقات قوية مع الموردين يعني التفكير في المشتريات من منظور غير آليات اتفاقيات وعقود الشراء، يختلف التركيز على كيفية تفاعلك مع المورد أيضًا عن التركيز اللوجستي لإدارة سلسلة التوريد.

نادرًا ما تكون الأمور بسيطة مثل توقيع العقد والجلوس كما لو كانت العملية تعمل تلقائيًا، تدور إدارة الموردين حول إدارة الأفراد، والقيمة المضافة التي يمكن أن تحققها الجوانب البشرية للأعمال للعمليات.

سيساعد الحفاظ على هذا الجانب من الأمور بسلاسة على ضمان عمل الجانبين بسرعة لحل المشكلات والبحث المستمر عن طرق لتحسين العمليات ومساعدة بعضهما البعض على جني الفوائد من العلاقة.

قائمة الموردين المعتمدين في السعودية

قائمة الموردين المعتمدين في السعودية يمكنك التعرف عليها بسهولة من خلال منصة مسافة حيث أننا لدينا قائمة لا حصر لها من الموردين في مختلف القطاعات حيث يمكنك الاستعانة بهم في مجال عملك مما يحقق لك تنفيذ عملك بأسرع وقت.

بمجرد دخولك عبر منصة مسافة ستجد العديد من المعلومات عن الموردين المسجلين لدينا حيث أن الأمر بسيط للغاية للتواصل معهم من خلال منصة مسافة.

لماذا العلاقات مع الموردين مهمة؟

يُعد الموردون جزءًا أساسيًا من الحفاظ على استمرار عملك، إنها مهمة عند التفكير في التكاليف وجودة المنتج والتسليم في الوقت المحدد لإرضاء المستهلكين النهائيين.

عادة، كلما كانت علاقتك أقوى، زادت الأولوية التي يمنحها لك الموردون، أحد الأمثلة التي يمكن أن تساعد فيها علاقات الموردين القوية هو إذا لم تكن متأكدًا من تسعير المنتج، وكان المورد الخاص بك يعمل مع المنافسين الذين تتراوح أحجامهم من حيث الحجم، فيمكنهم مساعدتك في تحديد أفضل سعر لسوقك واحتياجاتك.

 كلما كانت علاقتك أقوى، كان فهم المورد الخاص بك لاحتياجات عملك أفضل، في بعض الحالات، سوف يقدمون لك الأسعار المفضلة لك.

ما فائدة وجود أكثر من مورد واحد؟

العمل مع موردين متعددين له بعض الفوائد، يسمح لك بالتحقق مما إذا كانت التكلفة هي المكان الذي ينبغي أن تكون فيه.

نبدأ دائمًا مع البائعين في البلد نفسها ولكن الشراء من البائعين في الخارج يمكن أن يخفض التكاليف. إذا واجهت مشكلات مثل مشكلات الجودة أو تأخر التسليم، فلديك على الفور بائع آخر يمكنك الشراء منه.

 بشكل أساسي، إذا كنت تعمل مع بائع واحد فقط، فهذا مقيد تمامًا، إذا حدث خطأ ما، فسيكون له تأثير أكبر على المستهلك النهائي.

كيف تحافظ على العلاقات بشكل فعال مع مورديك؟

تدعم منصة مسافة حقًا بناء العلاقات خارج المكتب، نود أن نعرف من نتعامل معه وننشئ طرقًا للتواصل حول المصالح المشتركة خارج العمل.

 لا نريد أبدًا أن نشعر وكأننا نتعامل مع الموردين فقط عندما نحتاج إلى شيء ما لأننا ننظر إلى شركائنا الخارجيين على أنهم امتداد لأعمالنا.



ما هي أكبر مشكلة تواجهها عندما يتعلق الأمر بالموردين وكيف يمكنك تخفيفها؟

من المحتمل أن تكون أوقات التسليم هي أكبر مشكلة تواجهها حاليًا مع الموردين، لا سيما بالنظر إلى الوباء وتأخيرات سلسلة التوريد. ولكن تطلع دائمًا للمتابعة على الهاتف معهم فيما يتعلق بأوقات الوصول المتوقعة.

نوصي أيضًا بالمتابعة مع المنافسين لمعرفة ما إذا كانوا يواجهون مشكلات مماثلة في التأخير للتأكد من أنها ليست طلبك فقط.


كيف تحافظ على التواصل المفتوح بين شركتك ومورديك من أجل فهم أفضل لاحتياجات بعضهم البعض؟

نود أن نبقي خطوط الاتصال مفتوحة، لأنها تتيح لنا تحديد مجالات التحسين من كلا الطرفين. على سبيل المثال: إذا علم البائع أنه سيكون هناك تأخيرات في الشحن بسبب فيروس كورونا، فسيقومون بإبلاغنا عن الوقت الذي يجب أن نقوم فيه بتقديم الطلبات مبكرًا.

 في الأساس، نريد أن نتعامل مع علاقتنا بالطريقة نفسها التي تعاملها بها مع أي شخص - إذا كانت هناك مشكلات، فاذكرها على الفور ولا تتجاهلها.

لا يمكنهم حل مشكلة إذا لم يعرفوا أنها موجودة، والأمر نفسه ينطبق علينا، الأمر كله يتعلق بكيفية التعامل مع المواقف العصيبة، من خلال التواصل المفتوح والاحترام المتبادل.

باختصار، تلعب علاقات الموردين دورًا أساسيًا في نجاح عملك، وسوف يفيدك وجود العديد من الموردين والمعرفة بالصناعة.

أخيرًا، سيسمح الاتصال المفتوح بفهم أفضل لاحتياجات كل طرف، مما سيساهم في نهاية المطاف في نجاح جميع الأطراف.

تتطلب الإدارة الجيدة للأفراد، وبالتالي أساس العلاقات القوية، عقلية معينة.

 فيما يلي الأسس لبناء علاقات أفضل مع الموردين:

الاتصالات

يعتبر الاتصال الفعال والمفتوح ثنائي الاتجاه في صميم أي علاقة تجارية قوية، إذا لم تتحدث إلى مورديك، فلن تتمكن من معرفة ما يكفي عنهم لبناء ترتيبات مفيدة للطرفين.

احترام

إن التقدير المتبادل والاستعداد للنظر في احتياجات وآراء الطرف الآخر يفسح المجال أمام الموردين والمشترين للعمل بطرق تزيد من مصالح الطرفين.

الانفتاح

جزء أساسي من بناء العلاقات الفعالة هو أن تكون منفتحًا وصادقًا مع بعضنا البعض، إن تبادل المعلومات والشفافية بشأن النوايا والأهداف يزيد مرة أخرى من احتمالية التوصل إلى اتفاقيات تعود بالفائدة على الجميع.

الثقة

كل ما سبق يساعد في بناء الثقة. الثقة هي الأسمنت الذي سيقيم علاقة قوية معًا، مما يمنح الموردين والمشترين الثقة في بعضهم البعض للبحث عن طرق مبتكرة للعمل وحل المشكلات معًا.

اقرأ المزيد : 

أفضل طرق مكافحة الحشرات

أهم 7 نقاط عند التواصل مع الموردين

 

 
كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020