مرحبا بكم في مسافة - مكان واحد لكل شيء | تسجيل المشترين | تسجيل الموردين | الدخول للحساب واتساب
× الصفحة الرئيسية التصنيفات الموردين المدونات الأحداث والفعاليات اعرف كيف طلب تسعيره أرسل مشروع تسجيل المشترين تسجيل الموردين الدخول للحساب English
× عودة إلى القائمة الرئيسية
|
مصنع لمار للصناعات الخشبية

مصنع لمار للصناعات الخشبية

مصنع لمار للصناعات الخشبية

مصنع لمار، يجب أن تتكيف صناعة الأثاث والأخشاب مع تحول الصناعة حيث أنه هناك العديد من التحديات التي يجب على الصناعة مواجهتها مثل الحلول التنافسية والمبتكرة والبيئية، ومع ذلك، فإن اتجاهات القطاع التي تميل نحو تخصيص المنتجات وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الشركات مماثلة لقطاعات التصنيع الأخرى.

المنتجات الخشبية متينة ومقاومة ولا تتطلب الكثير من الصيانة، بالإضافة إلى ذلك، فإن الخشب مستدام لأنه متجدد، ويدوم لفترات طويلة، ولا ينتج عن عملية الإنتاج الكثير من النفايات، وعندما يتم إنتاجه محليًا، يكون هناك حد أدنى من احتياجات النقل.

يبدو أن صناعة الأخشاب والأثاث قطاع مستدام سيتطلب جهودًا أقل ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الصناعة تواجه العديد من التحديات لتظل قادرة على المنافسة في السوق.

مصنع لمار للصناعات الخشبية

مصنع لمار للصناعات الخشبية هو أحد المصانع في المملكة العربية السعودية، متخصص في إنتاج الأخشاب وصناعة الأثاث، يقع المصنع في مدينة الرياض الثانية.

كيف تتم عملية تصنيع الأثاث

دعنا نتحدث عن تفاصيل عملية تصنيع الأثاث بداية من جذوع الأشجار ووصولا إلى الخشب.

العثور على جذوع الأشجار من الغابات شديدة التنظيم

يبدأ بإيجاد جذوع الأشجار التي تأتي من غابات شديدة التنظيم، والتي يتم تشغيلها وفقًا لأعلى المعايير البيئية الممكنة. هذا يساعد على وجه التحديد في الاستدامة.

تبدأ المنشرة بقطع جذوع الأشجار إلى ما يعرف بالخشب الخام، والذي سيتم تصنيفه بثلاث طرق أساسية - الأنواع والطول والسمك.

عملية التجفيف

التجفيف بالفرن عملية التجفيف بالفرن هي عملية يتم فيها استخدام الحرارة المتولدة عن البخار من الأفران لتجفيف الخشب حتى يصل محتوى الرطوبة إلى ما بين 6-8 في المائة. يتم تغذية البخار الموجود في هذه الأفران بغلايات تعمل بالحطب حيث يكون كل الخشب إما منتجًا ثنائيًا للمنشرة نفسها أو عمليات المصنع.

بمجرد تجفيف الخشب في الفرن، سيتم إعادة تقشيره، وقد تستغرق هذه العملية ما يصل إلى 30 يومًا.

 

مطحنة خشنة

بمجرد اكتمال عملية التجفيف، سيدخل الخشب في المرحلة التالية، وهي الطاحونة الخشنة. هذا هو المكان الذي سيتم فيه قطع الخشب وتسويته ولصقه.

هذه أيضًا هي المرحلة التي يتم فيها معالجة الخشب إلى ألواح تُستخدم في صناعة الأثاث. عندما تكون الشركة قادرة على إدارة العملية برمتها من المواد الخام إلى المنتج النهائي، فمن الممكن أن تتحكم بشكل كامل في جودة المنتج.

مطحنة النهاية

بمجرد أن يتم طحن الخشب بشكل خشن، سيتم إرساله إلى مطحنة الإنهاء، حيث يتم تقطيعه إلى قطع معينة لصنع أجزاء أثاث لتصاميم معينة، ويتم تشغيل مراقبة الجودة في مطحنة النهاية على مستوى عالٍ بشكل استثنائي.

تشطيب الأشعة فوق البنفسجية

بمجرد اجتياز قطع الأثاث لجميع فحوصات مراقبة الجودة، سيتم نقلها إلى المرحلة التالية، وهي تطبيق اليوريتان، ومع تشطيب الأشعة فوق البنفسجية، نحن قادرون على استخدام يوريتان معالج بالأشعة فوق البنفسجية حديث لإنهاء الخشب.

 كمرجع، هذا النوع من التشطيب هو نفس النوع المستخدم في الأرضيات الخشبية الصلبة، إنه متين للغاية، مما يجعله مقاومًا للتآكل والتعرض للمواد الكيميائية والأضرار الأخرى. كما أنه يتحمل درجات الحرارة والرطوبة الشديدة.

عملية التجميع

بمجرد أن تتم معالجة الخشب بالكامل والانتهاء منه، سيكون جاهزًا للدخول في عملية التجميع. خلال هذه المرحلة، سيستمر ملاحظة الخشب للتأكد من عدم فقدان أي عيوب خلال المراحل السابقة.

ويستخدم التجميع النهائي الضغط والغراء والمسامير لضمان المتانة وطول العمر، إن التحكم في عملية البناء بأكملها، والقدرة على نقلها من الخشب الخام إلى المنتج النهائي، يوفر أعلى مستوى من التحكم لضمان أفضل جودة ممكنة، كما يسمح لنا بالتحكم في الكفاءة والإنتاجية.

وبالتالي يمكن القول أنه هناك عدة خطوات في عملية إنتاج الأثاث، فيجب أن تتم جميع عمليات سير العمليات في إنتاج الأثاث للحصول على أقصى جودة والحصول في النهاية على رضا العملاء.

كما تصبح تدفقات العملية مهمة لتصنيع أثاث خشبي متين وعالي الجودة، قطع الأخشاب نتيجة لقطع الخشب التي نسميها بالخشب، من هذا تبدأ عملية إنتاج الأثاث.

مزايا استخدام الأثاث الخشبي

مزايا الأثاث الخشبي لا يمكن إنكارها، اجمع بين قطعة من الأثاث الخشبي وأثاث مصنوع من الفولاذ أو الزجاج وسيضيف الجمال الطبيعي للخشب الجمال والأناقة لأي غرفة.

القوة والمتانة

الأثاث الخشبي مرن للغاية ولا يتطلب سوى القليل من الصيانة، فالخشب مادة طبيعية طويلة الأمد يمكنها تحمل سوء الاستخدام المستمر، سواء كان انسكابًا في المطبخ أو خدوشًا في غرفة الطعام، ويمكن أن يستمر الأثاث الخشبي الصلب لأجيال مع الحد الأدنى من العناية.

سهولة الصيانة

الأثاث الخشبي يكاد يكون سهل الصيانة. ببساطة امسح سطح أجزاء الكرسي الخشبي بمنظف الخشب بشكل منتظم، لا تسمح للماء أو الغبار بالاستقرار على الطاولات أو الكراسي أو الخزانات لفترات طويلة.

عنصر أساسي في الديكور

ستؤدي إضافة قطعة أثاث خشبية إلى الغرفة إلى تغيير شكلها وملمسها تمامًا، ويوفر الأثاث الخشبي الأناقة والسحر والرقي لأي غرفة.

يعطي قيمة فريدة

على الرغم من أنك قد تدفع أكثر لتبدأ بقطعة أثاث من الخشب الصلب، إلا أن الخشب أكثر قيمة من المواد الأخرى المستخدمة في تصنيع الأثاث، وتضمن حبيبات الخشب الطبيعية أن تكون كل قطعة أثاث فريدة من نوعها. قد تكون التكلفة الأولية للأثاث الخشبي أعلى من المواد ذات النهاية المنخفضة ، لكنك ستجني الفوائد لسنوات قادمة.

اقرأ المزيد :

يمكنك التعرف على قائمة الموردين المعتمدين

تعرف معهد الريادة للاعمال الوطنية

كل الحقوق محفوظة ل مسافة 2020